الرياضة

اليونايتد يتخطى سان جيرمان وبورتو يقهر الذئاب

إعداد محمود العوضي

صعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3-1 على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في عقر داره، ضمن إياب ثمن النهائي للبطولة العريقة.

وعوض اليونايتد خسارته بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه أمام نظيره الفرنسي الشهر الماضي، ليصعد بفضل تفوقه في عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، التي يتم الاحتكام إليها في ظل تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفقا للائحة المسابقة. وواصلت عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي مطاردتها لسان جيرمان الذي ودع البطولة القارية، التي كان يحلم بالتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه.

وافتتح المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل مبكرا لليونايتد بعد مرور 111 ثانية فقط على انطلاق المباراة، مستغلا تمريرة خاطئة من دفاع سان جيرمان، ليسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ النادي الإنجليزي بدوري الأبطال. ولم يهنأ اليونايتد بتقدمه كثيرا، بعدما أدرك خوان بيرنات التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 12، لكن لوكاكو عاد للتسجيل مجددا، محرزا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثلاثين، بعدما أحسن متابعة تصويبة ارتدت من يد جيانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق الفرنسي وأودعها الشباك.

وبينما تأهب المتابعون لانتهاء اللقاء بتأهل سان جيرمان، فاجأ مانشستر يونايتد الجميع بحصوله على ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي أشارت إلى لمس بريسنال كيمبيبي مدافع سان جيرمان للكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه.

وكان الحكم اعتمد تقنية “الفار” وألغى هدفا لسان جيرمان أحرزه دي ماريا بداعي وجود التسلل. تصدى للركلة ماركوس راشفورد وأحرز منها الهدف الثالث المرجح لكفة اليونايتد بالضربة القاضية، حيث جاء في وقت يصعب أي تعويض بعده، وذلك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني. وفي لقاء آخر، خسر روما الإيطالي أمام نظيره بورتو البرتغالي بثلاثة أهدافٍ لواحد، ليفشل في التأهل لربع النهائي، إذ لم تنفعه نتيجة الذهاب التي انتهت بنتيجة 2-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *