الرياضة

الوحدة يتحدى الهلال ومواجهة مفصلية بين الاتحاد والفيحاء

تقديم – محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لأندية المحترفين؛ بإقامة أربعة لقاءات، تجمع القادسية مع الأهلي، والنصر والاتفاق، والهلال والوحدة، والاتحاد والفيحاء.

القادسية vs الأهلي
يحل فريق الأهلي ضيفا ثقيلا على القادسية في اللقاء الذي سيجمعهما ملعب الأمير سعود بن جلوي “الراكة” بالخبر، أهل الدار يدخلون المباراة بـ24 نقطة في المركز الـ11، فيما يمتلك الأهلي 37 نقطة في المركز الخامس. يعاني الفريقان من تراجع كبير في نتائجهما بدوري المحترفين.

القادسية تعادل في الجولة الماضية أمام الرائد سلبيا، في حين تعادل الأهلي مع الاتحاد بهدف لكل فريق. القادسية يسعى لتكرار فوزه في الدور الأول حينما فاز على الأهلي بهدفين نظيفين في الجوهرة، والأهلي يسعى بدوره لرد الاعتبار، مدفوعا بفوزه على السد القطري في البطولة الآسيوية، وعودة هدافه السومة لهوايته المفضلة بإحرازه 3 أهداف للفريق في آخر لقاءين للأهلي. ستنطلق المواجهة عند الساعة 3.40 عصرا.

النصر vs الاتفاق
سيكون ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، مسرحا لمواجهة قوية تجمع فريق النصر وضيفه الاتفاق، يبدأ النصر المستضيف المباراة، ورصيده ـ49 نقطة في المركز الثاني، فيما يمتلك الاتفاق في رصيده 28 نقطة بالمركز التاسع. النصر سيحاول التخلص من آثار هزيمته من الوصل الإماراتي في افتتاح مبارياته بدوري الأبطال الآسيوي، النصر فاز في اللقاء الماضي على الشباب بهدف نظيف.

فيما سيدخل الاتفاق المباراة بهدف الحصول على النقاط الثلاث، أو على الأقل الخروج بنقطة، للخروج من نفق النتائج السلبية التي يعاني منها النواخذة في الجولات الماضية، وآخرها الهزيمة من التعاون برباعية. اللقاء سينطلق عند 6.40 مساء.

الهلالvs الوحدة
يستقبل فريق الهلال المتصدر نظيره الوحدة، في مواجهة قوية، وذلك على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض. الزعيم الهلالي يدخل المواجهة في المركز الأول بـ55 نقطة، فيما يمتلك الوحدة 35 نقطة في المركز السادس. الهلال المنتشي بفوزه على العين بدوري الأبطال الآسيوي، سيحاول تحقيق الفوز للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين مطارديه؛ خاصة النصر. أما الوحدة فيسعى للثأر من هزيمته في الدور الأول على ملعبه. الهلال فاز في الجولة الماضية على الفيصلي 1/2. فيما تعادل الوحدة مع الباطن 1/1. المباراة تبدأ الساعة 8.30مساء.

الاتحادvs الفيحاء
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستضيف الاتحاد نظيره الفيحاء، أصحاب الأرض جمعوا 16 نقطة في المركز الـ15، ولدى الفيحاء 19 نقطة في المركز الـ 13. الاتحاد ليس أمامه بديل سوى الفوز على الفيحاء ؛ كون الأخير أحد منافسي الاتحاد على الهروب من شبح الهبوط. في المقابل، يدخل الفيحاء المباراة وفي نيته عدم الهزيمة من العميد، ويدرك المدرب الجزائري للفريق نور الدين بن زكري، أن هذه المواجهة مفصلية لفريقه.

الاتحاد سيعاني من غياب فهد المولد، وكريم الأحمدي لتراكم البطاقات الصفراء. ولكن معنويات الفريق المرتفعة بعد البداية الرائعة في دوري أبطال آسيا، ودكه لشباك الريان القطري بخماسية، ربما ستكون دافعا قويا للفريق لتحقيق الانتصار الأول في الدوري على ملعب الجوهرة. الفريق الاتحادي سيحظى بدعم جماهيره كالعادة، وبالفعل تذاكر اللقاء شهدت إقبالا كبيرا. اللقاء سيبدأ في تمام الساعة 8.30 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.