الأولى

مقتل 30 حوثياً بينهم قيادي .. وإنزال سابع من التحالف دعما لقبائل حجور

البلاد : متابعات

قتل أكثر من 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي نجيب حمود الغولي، بغارات لطائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات للانقلابيين، قادمة من عمران إلى جبهة حجور في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وواصلت قوات التحالف إمداد قبائل حجور بالمؤن والمواد الغذائية والطبية واللوجستية، وتحديداً في مديرية كشر المحاصرة من قبل الحوثيين.

كما نفذت طائرات التحالف، عملية إنزال جوي هي السابعة منذ بدء المواجهات، حيث أنزلت، بحسب “العربية”، كميات من الأدوية والأغذية، ومواد الإيواء للسكان الذين تضررت منازلهم نتيجة القصف العنيف الذي تشنه الميليشيات على قرى المنطقة.

كذلك شملت عملية الإنزال كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي تم تزويد مقاتلي القبائل بها لمواجهة الانقلابيين.

في السياق نفسه، نفت قبائل حجور تحقيق الحوثيين أي تقدم ميداني وهمي، مؤكدة أن أبطال القبائل ثابتون في مواقعهم ويخوضون معركة الكرامة، وأن ما تروجه المليشيا من شائعات ليس بجديد عليها.

ولفت بيان صادر عن قيادة قبائل حجور إلى أنها وقفت أمام التطورات التي شهدتها مديرية كشر والحرب العدوانية التي شنتها مليشيا الإرهاب الحوثية على المنطقة، وارتكابها مختلف الجرائم واستخدامها الصواريخ وفرض حصار جائر على المديرية من جهاتها الأربع ومنع الغذاء والدواء.

وثمنت القبائل مساندة قوات التحالف العربي، مؤكدة وحدة كلمتهم لإسقاط رهان المليشيا المعتدية وإفشال مشروعها الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *