المحليات

(ثقة) في جدة..تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة

جدة- نورة العمودي

انعقدت مساء أمس فعالية “ثقة” بتنظيم من مسرعة الأعمال “بلوسوم” بمدينة جدة والتي تهدف لتمكين المرأة لدخول سوق العمل السعودي وتفعيل دورها في المجتمع في ظل رؤية ٢٠٣٠، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، والتي قدمت ٤ سعوديات ليحكين قصص نجاحهن في مجال ريادة الأعمال والتطوير الذاتي وما تكللت له من نجاح وإبداع على الصعيد الوطني والعالمي.

افتتحت الفعالية “سارة خنكار” سفيرة صناعة الإلهام في رواية قصة الكفاح ودخول عالم ريادة الأعمال والتي أكدت من خلال تجربتها أن معايير النجاح تختلف من شخص لآخر، ولا تجب الاستهانة بأي تجربة مهما كانت فيما أكدت “ڤيكي ماثيوز” الأمريكية الأصل والمقيمة في المملكة لأكثر من ٣٠ عاما، ومستشارة إدارة الأعمال الدولية أن الثقة هي أكثر ما تحتاجه المرأة لتنجز في حياتها مشددة على أهمية وجود الإلهام في حياة كل إنسان، وروت قصة عملها في المملكة .

وضمت الفعالية قصة “لولوة الشريف” التي بدأت الغناء وحاولت تعلمه واستطاعت اليوم أن تكون أول فنانة سعودية تغني في فعالية عامة ومصرحة من هيئة الترفيه السعودية واليوم هي إحدى المشاركين في برنامج المواهب العربي Arabs got talent. وكانت آخر التجارب من “مريم مصلي” رائدة الأعمال ومحررة الأزياء السعودية، التي استضافتها السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما لتكريمها على هامش المشاركة بندوة اهتمت بجمع الفنانين والمصممين والمخرجين وخبراء الموضة والأزياء، والعلماء الذين لديهم الإلهام والنهج الجديد نحو التبادلات الثقافية بين الولايات المتحدة والشرق للعام ٢٠١٤، وكانت “مصلي” مصممة الأزياء العربية الوحيدة التي تمت دعوتها للحضور.

وفيما يخص الهدف من إقامة فعالية “ثقة” صرحت “إيمان عبدالشكور” المؤسس والرئيس التنفيذي: هي فعالية مهمة نقيمها للمرة الثالثة على التوالي، وهدفها تعزيز ثقة المرأة بنفسها، وتقديم المساعدة والدعم لها للبدء بمشروعها الخاص، والمساعدة في التطوير في حال بدأت المشروع.

وعن الخطط المستقبلية أكدت “عبدالشكور”: نحن نعمل لإقامة حوالي ٥ فعاليات لـ “ثقة” في العام الواحد. ونسعى لخلق فرص عمل وظيفية جديدة في المملكة من قبل رائدات سعوديات ناجحات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *