الأخيره

تطبيق للخدمة الذاتية في مدارس جدة

جدة ــ عبدالهادي المالكي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة مشروع الخدمة الذاتية للسلامة وذلك خلال رعاية سموه احتفاء الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة باليوم العالمي للدفاع المدني.

وقالت صاحبة المشروع منسقة الامن بالسلامة بالمتوسطة التاسعة والتسعين الأستاذة هالة بنت سعد هضبان لـ”البلاد” ان فكرة المشروع مكملة لمشروع مدرستي، ويستهدف منسوبي ومنسوبات المؤسسات التعليمية وخاصة الطلاب والطالبات، ومساعدة المدراس فى ايجاد بيئة امنة وجاذبة ومن منطلق رؤية 2030، والاسهام فى اعداد جيل واعي ومواكب للتطور والتقنية، علاوة على تنمية عدد من القيم المهمة للمستفيد كالتحلي بالصبر عند حدوث الازمات ومواكبة التطور والتمكن من استخدام التقنية في جميع مجالاتها.

يشار الى ان المشروع عبارة عن تطبيق يمكن تحميله عن طريق نظام الاندرويد والآي أو أس. ولفتت هضبان الى ان فكرة التطبيق جاءت من اجل التسهيل على الأشخاص في حالة الطواري . حيث في حال أتت أية حالة طارئة في الموقع يدخل الشخص عليه ويعرف ما هو الاجراء اللازم الذي يتبعه في بموجب الحالة التي هو فيها. منوهة الى ان المشروع يستهدف في بدايته ولي امر الطالب والطالبة ثم المعلم ثم الطالب ويليهم أي مستخدم آخر كمستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *