المحليات

معارض وفعاليات متنوعة في اليوم العالمي للدفاع المدني

المناطق- واس

‏‎دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2019 بعنوان “سلامة الأطفال .. غايتنا”، التي ينظمها الدفاع المدني بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك على مسرح المديرية العامة للدفاع المدني.

‏‎ونوه سموّه خلال التدشين بالدعم غير المحدود الذي تلقاه القطاعات العسكرية كافة من القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مؤكداً أن ما توليه القيادة من اهتمام ودعم لأجهزتها المختلفة يأتي حرصاً منها على توفير أفضل الرعاية للمواطن.

وأكد سموه على أهمية دعم الجهود المبذولة لسلامة أطفالنا، خصوصاً في المدارس ومدن الملاهي والألعاب وجميع المنشآت التي يرتادها الأطفال، داعياً سموه مؤسسات التعليم الجامعي والعام والفني في المنطقة للتفاعل البناء مع أنشطة مديرية الدفاع المدني.

‏‎وكان في استقبال سموه بموقع الفعاليات مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد مناحي بن مونس الرويلي، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
‏‎وفور وصول سموه قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب للفعاليات، الذي تشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص .

‏‎وتجول سمو أمير منطقة الحدود الشمالية داخل أقسام المعرض، مستمعاً لإيجاز عن محتويات ودور كل قسم، واطلع على ما يحتويه المعرض من نماذج للأجهزة المستخدمة لوسائل السلامة في المنشآت الحكومية والأهلية، ومشاركات العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية التوعوية والتي تهدف إلى نشر مفاهيم السلامة العامة بين شرائح المجتمع كافة.

كما افتتح سموه خلال الجولة حملة كاشف الدخان داخل جناح الدفاع المدني .
من جهة أخرى دشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء أمس, فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا”، التي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للتعليم بالأحساء، بحضور مدير إدارة التعليم بالمحافظة أحمد بن محمد بالغنيم، ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وذلك في فندق الانتركونتيننتال بالأحساء.

وتتضمن الفعاليات معرضين يستمران لمدة 5 أيام, معرض مخصص للطلاب في مجمع أسواق العثيم، ومعرضا تثقيفيا مخصصا للطالبات في مجمع نوره الجبر التعليمي.

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالأحساء العميد فلاح المسردي خلال كلمته في حقل التدشين أن الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية، تحتفل بهذا اليوم تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التي تنتج عنها لاسيما مع تعاظم الأخطار والمهددات التي تواجه الإنسان .

كما دشن محافظ محايل محمد بن ناصر بن لبدة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “سلامة الأطفال غياتنا”، وذلك بمقر مبنى المركز الحضاري التابع لبلدية محايل .

وافتتح المحافظ المعرض المصاحب للفعاليات واستمع لشرح مفصل عن ما يضمه من معدات وتجهيزات ووسائل سلامة عالية الجودة ستسهل على رجال الدفاع المدني مهامهم ، عقب ذلك دشن مبنى مركز الدفاع المدني والذي يقع شمال المحافظة .

وأكد المحافظ بن لبده بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات من أي خطر لا قدر الله، مؤكدًا على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، حيال تفعيل فعاليات شعار هذا العام والعمل على تنسيق الجهود بين الجهات المعنية، والحرص على تكثيف برامج التوعية والإرشاد لنشر ثقافة السلامة العامة بين أطفالنا سواء بالتعليم أو بالأماكن العامة والمنتزهات.

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد أحمد بن إبراهيم الرفيدي كلمة أكد من خلالها إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، كونها تذكر العالم بمهام الدفاع المدني وما يقومون به من جهود في سبيل ترسيخ مفاهيم السلامة العامة لدى مختلف شرائح المجتمع.

وفي المدينة المنورة وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير المنطقة دشّن وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة وهيب بن محمد السهلي، فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني 2019 م تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا “، وذلك في مقر مركز المدينة المنورة للمعارض.

واطلع وكيل إمارة المنطقة خلال جولته على أجنحة وأركان الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، التي تسهم في إيصال رسالة اليوم العالمي للدفاع المدني للزوار ولطلاب المدارس والجامعات والمعاهد.

من جهته عبّر مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة، وسمو نائبه على مايحظى به الدفاع المدني بالمدينة المنورة من دعم وإهتمام، كما شكر وكيل إمارة المنطقة على حضوره وتدشينه الفعاليات.

على صعيد آخر شاركت جامعة أم القرى ممثلة في إدارة السلامة بجناح في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تحت شعار ” سلامة الأطفال غايتنا”، المقام بسوق مكة مول .

كما شاركت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر العالم احتفاءهم باليوم العالمي للدفاع المدني الذي أقيم يوم أمس تحت شعار ” سلامة الأطفال غايتنا ” حيث أطلق النشاط الكشفي بالإدارة تنفيذ عدة دورات كشفية في شارات الهواية لكافة المراحل الكشفية في المفوضيات وفي مركز التدريب الكشفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *