الرياضة

الأهلي يواجه السد والهلال في ضيافة العين

تقديم – محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2019؛ حيث يلتقي في المجموعة الثالثة، العين الإماراتي مع ضيفه الهلال، وفي اللقاء الثاني يواجه الدحيل القطري، الاستقلال الإيراني. وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الأهلي مع السد القطري، وبيرسيبوليس الإيراني مع ضيفه باختاكور الأوزبكي.

الأهلي vs السد
يفتح ملعب الجوهرة أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين الأهلي والسد. تعادل الراقي في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد بهدف لكل منهما في ديربي جدة. يحتل الفريق حاليًا المركز الخامس في الدوري السعودي، برصيد 37 نقطة، بينما يدخل السد هذا اللقاء وهو قادم من فوز كبير على حساب فريق قطر (8-1)، في الدوري. سيتواصل غياب المدافع الدولي معتز هوساوي أمام السد بداعي الإصابة، بالإضافة إلى جوزيف دي سوزا لنفس السبب.

لن يفتقد الراقي أي لاعب آخر بسسب الإيقاف. سيبدأ خورخي فوساتي بطريقته المعتادة منذ توليه مهمة الإدارة الفنية للراقي، وسيدفع بالثنائي باولو دياز، ومحمد آل فتيل في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهم الثلاثي، نوح الموسى، سلمان المؤشر، حسين المقهوي، وفي خط الهجوم سيتواجد عمر السومة بجانب دجانيني تفاريس ونيكولا ستانسيو.

يسعى لاعبو الأهلي للفوز وحصد نقاط المباراة، وتسجيل بداية قوية في نسخة هذا العام. لن يغيب عن السد أي لاعب في المباراة للإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع الأوراق متاحة أمام المدرب جوزفالدو فيريرا. ستقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 12 مارس الجاري، حيث يلتقي السد مع بيرسيبوليس، وباختاكور مع الأهلي في طشقند.

العين vs الهلال
سيكون ستاد هزاع بن زايد مسرحا للقاء حامي الوطيس، بين العين وضيفه الهلال. ستكون المواجهة بين الزعيمين تكراراً للجولة الأولى من النسخة الماضية، ولكن هذه المرة سيتواجه الفريقان في العين. وتشهد المباراة عودة زوران ماميتش المدرب السابق للعين إلى الإمارات، حيث سيقود فريق الهلال بعدما كان قاد العين إلى بلوغ نهائي كأس العالم للأندية 2018 خلال شهر ديسمبر الماضي.

حقق الزعيم فوزًا صعبًا على حساب الفيصلي بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، ويتصدر جدول الترتيب برصيد 55 نقطة. بينما يدخل العين هذا اللقاء وهو قادم من خسارة قاسية على يد الأهلي بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة 17 من دوري الخليج العربي. سيستمر غياب عمر عبد الرحمن “عموري” عن الهلال في المباراة ضد العين بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الثلاثي سلمان الفرج وكارلوس إدواردو وعبد الله عطيف لنفس السبب، وسيفتقد الزعيم سالم الدوسري بسبب الإيقاف بعد تعرضه لحالة طرد في آخر مباراة له مع الفريق في نهائي البطولة عام 2017.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعتاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد المعيوف، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وديجينيك في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز. لن يفتقد العين أي لاعب للإصابة أو للإيقاف. لن يغير المدرب خوان كارلوس جاريدو في الطريقة الذي اعتاد عليها منذ توليه المهمة مع العين.

تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 12 مارس الجاري، حيث يلتقي الهلال مع الدحيل في الرياض، والاستقلال مع العين في طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *