المحليات

الأمير مشعل يكرم الطلاب المتفوقين بتعليم جدة

جدة -عبدالهادي المالكي
تصوير- محمد باكراع

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء أمس حفل تعليم جدة لتكريم “سفراء التفوق ٣٢ ” الذين يمثلون أوائل الطلاب المتفوقين للعام الدراسي ١٤٣٨- ١٤٣٩هـ وعددهم (٢٤٥) متفوقا وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وفور وصول سموه مقر الاحتفال عزف السلام الملكي ثم تليت آيات عطرة من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى الطالب عبدالعزيز المالكي كلمة الطلاب المتفوقين والتي عبّر فيها عن فرحته وزملائه بتشريف الأمير مشعل بن ماجد للحفل المبارك مقدماً عبارات الثناء لكل من يدعم الميدان التعليمي، كما أدى عدد من طلاب مدارس جدة أمام سموه والحضور أوبريتا إنشاديا بعنوان ” طموحنا عنان السماء” نال تفاعل واستحسان الحضور.

وفي ختام الحفل كرم سموه المتفوقين كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من المدير العام لتعليم جدة والتقطت الصور التذكارية مع سموه.

وفي تصريح لسموه بهذه المناسبة قدّم شكره وتقديره لإدارة تعليم جدة ومدارسها بهذه النخبة السنوية من سفراء التفوق المدرسي مؤكدا سموه بأن تحقيق أقل طالب من ضمن المتفوقين لنسبة ٩٩،٧ ٪ يؤكد على الجهود المتميزة للمعلمين والطلاب والتواصل المثمر بين المنزل والمدرسة مضيفا سموه أن هذه الدفعات السنوية من الطلاب المتميزين هم بمثابة فخر واعتزاز لنا جميعا وهو مايعكس الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للتعليم في المملكة والتي وضعت النهوض المتواصل بالتعليم أبرز أولوياتها.

ونوه سموه بما تحقق للتعليم في المملكة من إنجازات كبيرة على امتداد التي أصبحت بحق محل فخر واعتزاز ومسايرة للبناء والتقدم الذي تشهده المملكة في كافة المجالات .

وأشاد سموه بالنقلة النوعية للتعليم في المملكة من خلال تطوير المناهج ‪ التعليمية ، وتعزيز دور المعلم وتأهيله ورفع كفاءة أدائه التشغيلي، باعتباره قدوة وأنموذجا يُحتذى به، و لا يقتصر دوره على التدريس فقط، بل يشمل التربية الأخلاقيّة أيضاً، وتقديم المعونة والاهتمام للطلاب إضافة إلى دورة الأسرة التي تعد اللبنة الأولى لإعداد الطلاب لتحقيق ما يصبو إليه المجتمع والوطن .‬
وقال سموه إن الطلاب السعوديين حققوا إنجازات عظيمة لوطنهم سواء في المحافل العربية أو الدولية وسطروا إبداعاتهم في المسابقات في مجالات مختلفة وجدت صدى في وسائل الإعلام العالمية واهتمت بها وأثبتوا للعالم أجمع أنهم قادرين على مواجهة كل التحديات والعقبات للوصول إلى سلم الصدارة بما حصدوه من علم في ظل ما توفره القيادة الرشيدة في هذه البلاد المباركة وتذليل كل الصعوبات من أجل أن يحظى أبنائها بتعليم مميز وبيئة تشجعهم على المزيد التحصيل العلمي .

وبين سموه أن المعلم ناقل مهم للمعرفة فهو يعد موصلاً للمعلومات والمعارف للطلاب ومساعداً لهم في عملية التعلم والتعليم، مستنيرين بإرشاداته ويسعى دائماً للنمو المهني والتطور والتجديد في مجال الاطلاع حتى ينهل منه الطلاب كل جديد ومفيد لهم في حياتهم العلمية والعملية .

وثمن سموه جهود إدارة تعليم جدة في تحقيق التميز والتفوق والعطاء دائما في طلابها وكادرها التعليمي كما تتبنى المواهب وصقل الطاقات بتضافر جهود الجميع بما فيهم قادة وقائدات المدارس، وحرصهم على التأثير والتغيير نحو الأفضل، والذي يتطلب جودة في الأداء من المعلم والمشرف والقائد المدرسي.

من جهته أوضح الأستاذ عبدالله بن احمد الثقفي أن نظام المقررات فيه تعويد الطلاب على المرحلة الجامعية مما يعطي لهم مساحة من الاختيار الحر مبيناً أن الوزارة تسعى جاهدة على إحلال هذا النظام مكان التعليم العام بالكامل في المرحلة الثانوية وقال:” وفي هذه المناسبة نحن سعداء بتكريم أبنائنا برعاية راعي التفوق وداعم الطلاب المتميزين والمبدعين سمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة” .

جاء ذلك خلال تصريحه لـ(البلاد) في الحفل السنوي للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة
كما عبر المتفوقون وأولياء أمورهم عن سعادتهم بهذا الإنجاز وقالوا لـ(البلاد):” نهدي هذا التكريم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في ظل الحكومة الرشيدة التي وضعت نصب أعينها الاهتمام بالتعليم وسخرت كل الجهود له من أجل أن نحظى ببيئة تعليمية عالمية كما إننا نرحب بما قام به سمو ولي العهد الأمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان من اعتماد للغة الصينية والتي تمثل إضافة خاصة للانفتاح العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *