الرياضة

نجوم عالميون يزينون البطولة الآسيوية

قبل انطلاق دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لعام 2019، تسلط ” البلاد” الضوء على أبرز 10 تعاقدات جديدة من اللاعبين، يمكنهم أن يحدثوا الفارق مع أنديتهم الجديدة. ومن الأسماء المألوفة، كيسوكي هوندا لاعب ملبورن فيكتوري الأسترالي، وبافيتيمبي غوميس لاعب الهلال، إلى الهدّافين الهائلين مثل دجانيني في فريق الأهلي، ودييغو من فريق بوريرام يونايتد التايلاندي، سيكون هناك الكثير من النجوم الجدد الذين سيتألقون في أهم بطولات الأندية في كرة القدم الآسيوية هذا العام.

سيباستيان جيوفينكو (الهلال)
سيباستيان جيوفينكو الذي كان جزءاً من المنتخب الإيطالي الذي وصل إلى نهائي كأس أوروبا 2012، قام بالانتقال من نادي تورنتو في دوري المحترفين الأمريكي إلى نادي الهلال، في شهر يناير الماضي، وقد تألق على الفور، بعد نجح في التسجيل في أول ظهور له مع الهلال. وبفضل رؤيته الممتازة وموهبته من خلال امتلاكه مهارات فنية عالية، يعوض البالغ من العمر 32 عاماً قصر قامته بالسرعة والعين الثاقبة نحو الهدف.

بعد نيله جائزة الحذاء الذهبي، ولقب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين في عام 2015، عزز جيوفينكو مكانته الأسطورية في نادي تورنتو من خلال نيله العديد من الجوائز الفردية وتسجيله العديد من الأهداف. وسيشارك مهاجم يوفنتوس السابق مع المهاجم الفرنسي بافيمبي جوميز في الخط الهجومي للفريق الهلالي؛ حيث سيكون الثنائي حاسماً لفرص فريقهم في الحصول على لقب دوري أبطال آسيا.

شويا ناكاجيما
كان من المؤسف أن يغيب شويا ناكاجيما عن صفوف المنتخب الياباني في نهائيات كأس آسيا 2019، وذلك بعد أن انسحب من تشكيلة الفريق بسبب الإصابة قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة. وتعافى اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً من إصابته، وأتم بعد ذلك عملية انتقاله من بورتيمونينسي البرتغالي إلى الدحيل. وسيكون بإمكان ناكاجيما أن يمارس مهاراته في اللعب على الجناح أو كمهاجم، وسيكون المزيج من السرعة والخداع هي المفتاح لخطط الهجوم .

لياندرو دامياو (كاوازاكي فرونتال)
إضافة تهديفية إلى فريق كاوازاكي فرونتال الذي حلّ بالفعل في صدارة الفرق الأكثر تهديفاً في الدوري الياباني لعام 2018، حيث انضم المهاجم البرازيلي لياندرو دامياو إلى النادي الياباني بعد أن أمضى العام ونصف العام الماضي مع فريق إنترناسيونال في وطنه.

وخلال خوض دامياو أول مباراة تنافسية له مع كاوازاكي، سجل الهدف الوحيد في المباراة التي فاز بها فريقه بكأس السوبر الياباني على حساب أوراوا ريد دياموندز

مروان فيلايني (شاندونغ لونينغ)
وصل اللاعب الدولي البلجيكي مروان فيلايني إلى شاندونغ لونينغ في نهاية يناير المنصرم، وذلك بعد أن أمضى خمسة مواسم ونصف مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، اللاعب البالغ من العمر31 عاماً معروف بقدراته المميزة في الألعاب الهوائية، ويسبب إزعاجاً كبيراً في مناطق جزاء المنافسين. وسيكون فيلايني أيضاً مميزاً خلال امتلاكه الكرة، حيث سيكون له حضوراً مهماً في خط وسط فريق شاندونغ خلال عودته إلى المنافسة القارية. بعد أكثر من عقد في إنكلترا، يمثل الانتقال إلى الصين أول عملية احتراف بالنسبة له خارج أوروبا، وسيكون من بين أبرز الأسماء التي تلعب في دوري أبطال آسيا هذا العام.

مهدي بنعطية
بعد أكثر من عقد في كرة القدم الأوروبية، غادر المدافع مهدي بنعطية بطل إيطاليا فريق يوفنتوس لينضم إلى فريق الدحيل القطري في بداية عام 2019. ومن المتوقع أن يحضر الدولي المغربي قدراً كبيراً من الخبرة إلى الدحيل. في سيرته الذاتية المميزة، لعب المدافع المغربي أيضاً في مرسيليا وأودينيزي وروما وبايرن ميونيخ في وقت سابق، والرجل الذي اعتبره الكثيرون من بين أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي. وعادةً ما يكون المهاجمون الهدافون، وصانعو الألعاب بارزين في خط الوسط ويسرعون من وتيرة اللعب، لكن بنعطية الموهوب رغم أنه مدافع فهو قادر أيضاً على التسجيل، كما يمكنه أن يكون واحدًا من أبرز اللاعبين في دوري أبطال آسيا لعام 2019.

لياندرو فيلازكويز (جوهر دار التعظيم)
قبل مشاركة جوهور دار التعظيم الأولى في تاريخه في دوري أبطال آسيا، أعلن الفريق الماليزي عودة أسطورة النادي، لياندرو فيلازكويز، الذي سجل الهدف الأكثر شهرة في تاريخ النادي عندما كان هدفه كافياً للتفوق على الاستقلال الطاجيكي 1-0 في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2015. لم يستمر فيلازكويز في فريق جنوب ماليزيا طويلاً، بل وسجل معظم أهدافه لصالح فريق جوهور الاحتياطي قبل تصعيده إلى الفريق الأول. وبعد موسم واحد، غادر لاعب خط الوسط الهجومي إلى كولومبيا وقضى تلك السنوات منذ ذلك الوقت في البلد الواقع في أمريكا الجنوبية والمكسيك.

لونغ شوان ترونغ (بوريرام يونايتد)
هو جزء من جيل من اللاعبين المميزين الذين يأخذون منتخب فيتنام إلى مستويات أعلى، حيث انضم لونغ شوان ترونغ إلى فريق بوريرام يونايتد التايلاندي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من فريق هوانغ آنه جيا لاي، ومن المقرر أن يشارك الآن لأول مرة في بطولة دوري أبطال آسيا. تمتع لاعب خط الوسط البالغ من العمر 23 عاماً بفترة رائعة في عام 2018، حيث تمكن من قيادة منتخب بلاده لمركز الوصيف في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *