التكنولوجيا

سوني توقف إنتاج آخر أجهزة “بلاي ستيشن فيتا” المحمولة

البلاد : متابعات

أعلنت شركة سوني “Sony” اليابانية، رسميا، وقف تصنيع أجهزة بلاي ستيشن فيتا المحمولة “PlayStation Vita” إلى الأبد، بعد 9 سنوات من وجودها في أسواق ألعاب الفيديو العالمية.

وبحسب موقع engadget.com، فإن قرار سوني “Sony” وقف إصدار المزيد من أجهزة بلاي ستيشن فيتا المحمولة “PlayStation Vita” يشمل أيضا التوقف عن دعم جميع الألعاب الخاصة بتلك الأجهزة تدريجيا.

ورأى محللون أن من الأسباب التي دفعت سوني “Sony” لاتخاذ هذا القرار المنافسة الشرسة التي شهدتها أجهزة بلاي ستيشن فيتا “PlayStation Vita” من شركة نايتيندو “Nintendo”، بجانب التطور المذهل لإمكانيات وجودة الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية حاليا.

واعتبروا أن عدم إدخال سوني “Sony” المزيد من التطور والتقنيات على أجهزتها الترفيهية المحمولة، ووجود الكثير من الشكاوى المتعلقة بأسعار الأجزاء الخاصة بأجهزة بلاي ستيشن فيتا “PlayStation Vita”، خاصة بطاقات الذاكرة، من ضمن أسباب الشركة اليابانية وقف تصنيع هذه الأجهزة.

وحسب المتابعين، من الواضح أن الشركة اليابانية لديها ثقة كبيرة بحجم مبيعات أجهزتها بلاي ستيشن 4 “Playstation4” بجانب خدمة “PlayStation Now” التي تقدمها؛ إذ تسمح للمستخدمين بتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 3 (PS3)، أو الطرازات الأقدم على أجهزة بلاي ستيشن 4 ( PS4)، أو أجهزة بلاي ستيشن فيتا المحمولة “PS Vita” باشتراكات شهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *