المحليات

تحت شعار (سلامة الأطفال غايتنا) المناطق تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

جدة – عبد الهادي المالكي
أبهـا – مرعي عسيري – جازان- البلاد

شهدت المناطق احتفالات ومعارض للدفاع المدني احتفاء باليوم العالمي تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا”، فقد رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أمس حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة وافتتح المعرض المصاحب.

كما افتتح أمير المنطقة الحملة التوعوية بعنوان “كاشف الدخان لك أمان” وقدم مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي بن محمد وهاس ، الشكر لسمو أمير منطقة جازان على رعايته وافتتاحه الفعاليات ، وأشاد بجهود رجال الدفاع المدني لما يقومون به من أعمال جليلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التابعة لها.

وفي ختام الحفل كرم الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمشاركين ، مشيدا، بجهود منسوبي مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، مؤكدًا أن قطاع الدفاع المدني يتطور يومًا بعد يوم، مثنيًا على جهود الجهات المشاركة في الفعاليات والمؤسسات المساهمة في إنجاح الفعاليات.

وفي جدة رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، فعاليات احتفاء الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة باليوم العالمي بحضور معالي أمين جدة صالح بن علي التركي ، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد الدكتور عبدالعزيز الزهراني ، وعدد من المسؤولين ، وممثلي الجهات المشاركة ، وذلك بمقر الياسمين مول. واطلع سموه على محتويات المعرض المصاحب من أركان تشمل أحدث أدوات السلامة ، والوسائل التوعوية ، وطرق الوقاية التي تحاكي حماية الطفل من الاخطار ، كما دشّن سموه حملة كاشف الدخان “أمان لك” .

ورحّب العقيد الزهراني في كلمته بسمو محافظ جدة ، مؤكداً حرص واهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، بكل ما من شأنه تحقيق السلامة للمواطن أينما كان.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً بهذه المناسبة ، كما قدّم مجموعة من الأطفال مشهداً تمثيلياً عن السلامة.وفي ختام الحفل كرّم سمو محافظ جدة الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص.

كما رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني ، حيث اطلع على نماذج من آليات ومعدات وتجهيزات الدفاع المدني التي تستخدم في الحوادث المختلفة, إلى جانب العديد من العروض لمهارات الإنقاذ والتدخل السريع التي يطبقها رجال الدفاع المدني.

وقال مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء أحمد بن سعيد آل كاسي أن مشاركة المديرية ومثيلاتها من مديريات الدفاع المدني في المناطق الأخرى في الاحتفال بهذا اليوم، يؤكد الاهتمام بتعزيز إجراءات سلامة الأطفال وتوعية الأسرة بأهمية الانتباه لهم وتعويدهم على اتباع تعليمات ومتطلبات السلامة .

وقد افتتح سمو أمير منطقة عسير الحملة التثقيفية الإعلامية بهدف الحد من الخسائر البشرية والمادية المنزلية ، كما كرّم الجهات المشاركة في إنجاح الفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *