الرياضة

النصر في ضيافة الوصل والاتحاد يواجه الريان

تقديم- محمد العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة في القارة الصفراء، على موعد مع منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019، حيث تقام مباريات الجولة الأولى لمجموعات غرب آسيا. ويشهد اليوم أربع مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية، في حين تقام غدا أربع مواجهات في المجموعتين الثالثة والرابعة. ففي المجموعة الأولى يلتقي الوصل الإماراتي مع النصر، وزوباهان الإيراني مع الزوراء العراقي. وفي المجموعة الثانية يواجه الاتحاد بالريان القطري، ولوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه الوحدة الإماراتي.

الاتحاد vs الريان
يشهد ملعب الجوهرة، عودة فريق الاتحاد الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل إلى المنافسة القارية بعد غياب عامين على التوالي،وذلك عندما يلتقي اليوم مع الريان القطري في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية بدور المجموعات. وسيكون اللقاء بدون حضور جماهيري؛ نظرا للعقوبة الموقعة على الاتحاد، آسيويا بحرمانه من اللعب أمام جماهيره لمباراتين. تعادل الاتحاد في مباراته الأخيرة أمام الأهلي في ديربي جدة، بالدوري السعودي للمحترفين، ويحتل الفريق حاليًا المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة، متأخراً بـ7 نقاط عن المنطقة الدافئة .

من جهته، تأهل الريان إلى دور المجموعات بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على سايبا الإيراني 3-1 في الدور التمهيدي، حيث يسعى هذا العام لتجاوز دور المجموعات بعدما أخفق في ذلك بالمشاركات السبع السابقة.

سيغيب عن الاتحاد في أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا الحارس عساف القرني بداعي الإصابة، ولن يفتقد النمور أي لاعب آخر للإصابة أو الإيقاف.

فيما سيفتقد الريان في المباراة ضد الاتحاد الحارس باري ريان، ولاعب خط الوسط دانيل جوما بسبب الإصابة، وستكون جميع الأوراق المتبقية متاحة أمام المدرب بولنت أويجون.أما الاتحاد فقد فضل مدربه سييرا اختيار الرباعي الأجنبي، البرازيلي روماريو دا سيلفا، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والإيفواري سيكو سانوغو، والأسترالي ماثيو جورمان للقائمة الآسيوية، ويسعى الاتحاد للفوز وحصد النقاط الثلاث خاصة بعد عودة الروح للفريق وأدائه الطيب أمام الأهلي في ديربي جدة،

وفي نفس المجموعة، يخوض الوحدة الإماراتي مواجهة متجددة مع لوكوموتيف الأوزبكي، حيث تقابل الفريقان في الجولة الأولى من نسخة العام الماضي، وكان الفوز من نصيب الفريق الأوزبكي بنتيجة 5-0. ستقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الاتحاد في أبو ظبي، والريان مع لوكومتيف في الدوحة.

الوصلvs النصر
سيكون ملعب زعبيل بدبي مسرحا لمواجهة مرتقبة، بين الوصل والنصر، في إطار المجموعة الأولى، من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2018-19. فاز العالمي في مباراته الأخيرة في الدوري على حساب فريق الشباب، فظل الفريق في المركز الثاني برصيد 49 نقطة. يشارك الوصل في البطولة القارية للعام الثاني على التوالي، لكنه يعيش أيامًا لا يُحسد عليها حتى الآن في دوري الخليج العربي، ويحتل الفريق حاليًا المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة. .

نجح فريق النصر في التأهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بعد فوزه الكبير على أجمك الأوزبكي بنتيجة 4-0 في مباراة الملحق، وانضم النصر لفرق المجموعة الأولى، مباراة النصر والوصل الإمارتي ستكون بداية مشوار العالمي في تلك المجموعة، تضم تلك المجموعة أيضا الزوراء العراقي وذوب آهن الإيراني، مجموعة صعبة وقوية، يتأهل عنها فريقان فقط، وهما أصحاب المركزين الأول والثاني بنهاية الجولة الثالثة من دور المجموعات، من الجدير بالذكر أن النصر أحد الأندية المرشحة للفوز بلقب آسيا هذا العام. من المرتقب أن يحضر المباراة جماهير غفيرة ؛ سواء جماهير الوصل أو من الجماهير السعودية المتواجدة الآن في دبي.

وتشهد بطولة هذا العام عودة الأندية العراقية للبطولة ممثلة بنادي الزوراء، الذي يعود إلى البطولة للمرة الأولى منذ عام 2007، بعدما شارك أربع مرات في العقد الأخير ضمن كأس الاتحاد الآسيوي.

من جهته تأهل زوباهان إلى دور المجموعات بعد فوزه بالدور التمهيدي على الغرافة القطري بنتيجة 3-2 في الدوحة. تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 مارس الجاري، حيث يلتقي الزوراء مع الوصل في كربلاء، والنصر مع زوباهان في دبي. يشهد دور المجموعات مشاركة ثلاثة أندية من غرب آسيا سبق لها الفوز بلقب البطولة من قبل وهي العين الإماراتي والاتحاد السعودي والسد القطري. يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.