الدولية

اليمن.. الشرعية تستعد لفك الحصار عن “كشر” .. و قبائل جديدة تنضم إلى “حجور”

البلاد : مشير الشارحي

انضمت أعداد كبيرة من رجال قبائل حجة باليمن إلى قبائل حجور للمساعدة في قتال الحوثيين والتصدي لهجمتهم على القبيلة ، فيما يستعد الجيش الوطني لشن عملية عسكرية وشيكة لفك الحصار عن كشر .

ولقي القيادي العقيد نبيل عبدالله صالح القعود مصرعه مع عشرات الانقلابيين في مواجهات مع مقاتلي قبائل حجور جنوب مديرية كشر بمحافظة حجي شمالي اليمن.

وكان ابناء حجور قد تمكنوا  من تحرير قرية  “بني شوس”  التي تقع على أطراف كشر جنوبا بعد أسبوعين من دخول الحوثي إلى القرية .

في الأثناء شن طيران التحالف عدة غارات صباح اليوم على مواقع وآليات الحوثي وكانت أهم غارة هي التي استهدفت طقما محملا بالمقاتلين شرق كشر.

وقال محافظ حجة اللواء عبد الكريم  السنيني” لـ”البلاد” ان تحرك قوات الشرعية لفك الحصار المفروض على أبناء حجور من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية بات قريبا واضاف إن المنطقة العسكرية الخامسة تعمل وفق خطة  تهدف الى كسر الحصار عن حجور “

مضيفا انه “خلال ليلة امس الماضية  كانت المليشيا قد دفعت بقواتها وعتادها من اسلحة ثقيلة ومتوسطة ومدرعات واطقم وافراد  واستخدمت مختلف  انواع الاسلحة والمعدات لكن ابناء حجور المدافعين عن اراضيهم وكرامتهم تمكنوا من دحر المليشيا ولم يسمحوا لها بأي تقدم و الحقوا بها هزيمة كبيرة”

 واضاف ان  العشرات من مقاتلي المليشيا سقطوا  بين قتيل وجريح  كما اسر  العشرات منهم  ، وتم الاستيلاء على اسلحة ومعدات وذخائر تابعة للمليشيا بعد دحرها ،

واشار إلى ان هناك اعداد كبيرة  من رجال القبائل المجاورة انضمت لقتال المليشيا ، تزامنا مع استعداد الجيش الوطنى لشن عملية عسكرية وشيكة لفك الحصار عن مدينة ” كشر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *