اجتماعية مقالات الكتاب

عن ملتقى المجالس البلدية بمحافظة أملج!

أحسنت صنعاً محافظة املج بتوجيهات محافظها الاستاذ زياد البازعي في الدعوة لعقد لقاء لاعضاء المجالس البلدية. حضر هذا الملتقى 21 عضو مجلس بلدي. وقد كان لهذا اللقاء أثره في اثراء الملتقى بمعلومات عن دور المجالس البلدية والمحلية في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في محفظاتهم والمراكز التابعة لتلك المحافظات.

وقد بدأ اللقاء بكلمة للدكتور عبدالرحمن العطوي عضو مجلس الشورى. ركز على اهمية ودور المجالس البلدية والمحلية في كل منطقة. والمجالس المحلية والبلدية ومجلس المنطقة يتم الاختيار فيها بعناية بمن فيهم من ينتخب. مضيفاً ان المواطنين ينتظرون من المجالس البلدية الكثير والكثير وهي تتخذ قراراتها اما بالاجماع او بالاغلبية. ورؤساء البلدية هم الأحرص على ارضاء الاهالي. لافتاً أن يكون بين المجلس المحلي ومجلس المنطقة توافق وانسجام في الافكار فيما يخدم المنطقة والمواطنين فيها. واكد ان للمجالس البلدية دورا مهما.
شكر لبلدية محافظة املج

* ولعل المناسبة تدعوني الى مداخلة عن مشاهدة وجهود ملموسة ومحسوسة لرئيس بلدية املج المهندس ناجي غبان فقد وصل بمدينة املج البحر الاحمر بالخدمات البلدية التجميلية والخدمية حتى اصبحت تنافس زميلاتها من بلديات منطقة تبوك.. كل ذلك بالمتابعة الميدانية التي يقوم بها رئيس البلدية شخصياً بالوقوف الشخصي على خدمات البلدية. وان الجميع يأملون منه المزيد والمزيد فحديقة املج اليوم احدى المدن السياحية العالمية وهي تحتضن مشروع البحر الاحمر. ولعلني هنا لا أنسى جهود المجلس البلدي والمجلس المحلي في المحافظة مقدراً جهود رئيس المجلس البلدي المهندس لواء م/ عبدالعزيز الجهني وزملائه أعضاء المجلس وجهود عضو مجلس المنطقة الاستاذ سلامة الجهني والشكر موصول للاستاذ حسن بصفر عضو مجلس بلدي جدة الذي تحدث عن تجربة جمعية مركز الاحياء بجدة الذي يضم 20 مركز حي والعدد في تنامي واعضاؤه عدد من المسؤولين واعيان الحي ويعمل بشكل منسجم ومتناغم مع متطلبات سكان الاحياء التي يخدمها.

كما عبرت الدكتورة عبير برهمين عضو المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة وزميلتها الدكتورة نزهة الجابري التي لم تحضر اللقاء لظرف طارئ وبدأت حديثها عن تجربة المرأة في المجالس البلدية. التي اثرت المجالس البلدية بأن للمرأة دورا مهما في اثبات وجودهن وتمهيد الطريق لمن يأتي بعدهن بمواصلة الرسالة في خدمة الوطن. وان عمل المرأة يتناغم مع عمل الرجال من اعضاء المجالس البلدية وبتعاون الجميع تحقق الانجازات التنموية من اجل البناء والعطاء لوطن العطاء. كما تحدث الدكتور مبروك الشليبي مدير عام فرع هيئة الباحة بتبوك والتراث الوطني. بالجهود المبذولة لنجاح هذا اللقاء الذي يهدف لخدمة محافظة املج ومواطنيها.

كما شكر بلدية المحافظة كما تحدث الدكتور عبدالله الحليمي عضو بلدي الاحساء السابق عن دور المجالس البلدية ومسؤولياتها تجاه تطور الخدمات للمواطنين مع الحرص على كل ما فيه راحة المواطنين. وكذا متابعة الخدمات البلدية وان يكون التنسيق مستمرا بينهم وبين بلدية منطقتهم.. هذا وقد ادار الندوة الزميل محمد السناني كما شارك في نقل الصورة اعلاميا الزميل الاستاذ مسعود الفايدي. وهنا لابد ان نشكر ونشيد ونزجي الشكر مكرراً لاعضاء المجالس البلدية الذين حضروا الى مدينة املج واثروا هذا اللقاء بأفكارهم الطموحة كما لا انسى ان أزجي الشكر لرجال التعليم والتربية بمحافظة املج.. وكذا الشكر للمهندس نايف الجهني المشرف على مكتب المياه بالمحافظة الذي اشاد بمثل هذه اللقاءات. وكذا المهندس عبدالله الحمدي عضو المجلس المحلي باملج سابقاً إن مثل هذه اللقاءات التي تبحث التجديد في الخدمات البلدية ستحققق نتائج ايجابية ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *