المحليات

عبدالله بن زايد يشيد بجهود القيادة السعودية لتعزيز التضامن الإسلامي

جدة-واس

أشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة بالجهود القيمة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من أجل تعزيز أواصر الوحدة والتضامن في العالم الإسلامي وتحقيق أهداف المنظمة.

جاء ذلك لدى مخاطبته الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار (50 عاماً من التعاون الإسلامي: خارطة الطريق للازدهار والتنمية) التي انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس.

وقدم الشيخ عبدالله بن زايد الشكر لمعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وفريقه على الجهود التي يبذلها في سبيل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق لتحقيق أهداف المنظمة التي تحتفل بمرور 50 عاماً على إنشائها.

وأكد سموه وقوف الدول الأعضاء مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة، ودعا إلى إنشاء دراسة وقائية لمواجهة الإرهاب والتطرف وتعميمها على الدول الأعضاء لضمان وقف وعدم احتضان أي أفكار متطرفة. من جهته، ألقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على استضافة هذه الدورة، وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *