الرياضة

الكشف عن المرشحين لانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

البلاد- وكالات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس، القائمة النهائية للمرشحين للمناصب الآسيوية للدورة الانتخابية “2023-2019” بعد مراجعتها من قبل اللجنة الانتخابية بالاتحاد القاري، واعتماد لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي للعبة، للمرشحين لمقاعد الفيفا؛ وفقا لقانون الاتحاد الآسيوي.

وأوضح الاتحاد في بيان نشر بموقعه على الإنترنت: “يؤكد الاتحاد الآسيوي على القائمة النهائية للمرشحين، الذين سيخوضون الانتخابات للفترة 2019 – 2023 في مؤتمر الاتحاد الآسيوي التاسع والعشرين في كوالالمبور بماليزيا في 6 أبريل 2019” حيث تم في 31 أكتوبر 2018 ، إخطار الاتحادات الأعضاء بأن انتخابات أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي (المدة 2019 – 2023) ستعقد في مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التاسع والعشرين.

وجرى منح الجمعيات الأعضاء حتى منتصف الليل (بتوقيت ماليزيا) في السادس من ديسمبر 2018 لتقديم ترشيحاتهم وفقا للمتطلبات المنصوص عليها في قوانين الاتحاد الآسيوي، للمناصب التالية:
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والنواب الخمسة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وستة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، وخمس عضوات في المكتب التنفيذي، من بينهن واحدة تصبح عضوة في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتسعة أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقد اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الترشيحات التالية:
– رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (البحرين)، ومحمد خلفان مطر سعيد الرميثي (الإمارات)، وسعود عبد العزيز المهندي (قطر).

– النواب الخمسة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: (غرب آسيا): قصي بن عبد العزيز الفواز (السعودية)، وسعود عبدالعزيز المهندي (قطر)، وهاشم حيدر (لبنان).

(وسط آسيا): سيميتاي سلطانوف (قرغيزستان) ، ومهدي تاج (إيران).

(جنوب آسيا): مخدوم سيد فيصل صالح حيات (باكستان).

– ستة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي: خالد عوض الثبيتي (السعودية) وماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين) ومونج جيو تشونج (كوريا الجنوبية)، والدكتور دو زهاوكاي (الصين)، وبرافول باتيل (الهند) وكوزو تاشيما (اليابان) ومهدي تاج (إيران)، وسعود عبد العزيز المهندي (قطر).

– تسعة أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: (غرب آسيا): عبد الخالق مسعود أحمد (العراق)، والدكتور حميد محمد الشيباني (اليمن)، ولؤي إبراهيم السبيعي (السعودية)، والشيخ سالم سعيد سالم الوهيبي (عمان)، والمهندس مروان بن غليطة (الإمارات) وهاشم حيدر (لبنان).

وأضاف البيان “قدم المرشحون طلباتهم للانتخابات تماشيا مع المادتين 32 و 38 من النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي (الطبعة 2018) وخلال المهلة المحددة.

تم تقديم جميع الطلبات وفقا للمتطلبات المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي (الطبعة 2018) وقانون الانتخابات الآسيوي (الطبعة 2019).”

وقامت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإجراء فحوص أهلية على المرشحين لمناصب الاتحاد، كما أجرت لجنة مراجعة الفيفا تقييما للأهلية للمرشحين لشغل مناصب مجلس الفيفا.

واختتم “ستكون اللجنة الانتخابية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسؤولة عن جميع المهام المتعلقة بتنظيم الانتخابات وإدارتها والإشراف عليها بينما ستقوم لجنة في الفيفا بترشيح ممثلين لمراقبة سير الانتخابات لمقاعد الفيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *