المحليات

أمير نجران يؤسس وحدة تحقيق الرؤية بديوان الإمارة

نجران- واس

أسس صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، وحدة تحقيق رؤية المملكة 2030 بديوان الإمارة بحضور مديري القطاعات الحكومية والأهلية، والعسكرية والمدنية ذات العلاقة.

وأشار سموه في مستهل استعراضه لمهام الوحدة الجديدة : إلى يوم الاثنين الثامن عشر من شهر رجب لسنة 1437هـ، والموافق للخامس والعشرين من شهر أبريل لسنة 2016م، الذي أقر فيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – رؤية المملكة 2030، عادّه يوماً مفصلياً في تاريخ المملكة، وتحولاً عظيماً فيما يتعلق بمسيرة التنمية الوطنية، منوّهاً بالهدف الأسمى من إقرار هذه الرؤية الطموحة، المتمثل في تحقيق المملكة لما نأمله جميعاً، وهو أن تكون بعون من الله وتوفيقه أنموذجًا لبلدان العالم على جميع المستويات، لاسيما الجانب الاقتصادي الضامن لها مزيداً من الحضور والتمكين دولياً.

ونوّه سمو أمير المنطقة بالقاعدة المتينة التي انطلقت منها الرؤية بمباركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – لافتًا الانتباه إلى أن سمو ولي العهد رسم وهندس وصنع الرؤية التي انطلقت من قاعدة قوية متينة.

وأكد سموه مضاعفة الجهود لتحقيق هذه الرؤية, مضيفًا أنه وبقدر ما تصنعه هذه الرؤية في تنمية الوطن واتساع آفاقه إلا أن الجميع يتحمل الكثير فهي تعظّم المسؤولية، وتعّجل الخطوة.

واختتم سمو أمير المنطقة حديثه لمديري الجهات مشددًا على العمل الدؤوب والمستمر لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م.

من جهته قدّم مدير وحدة تحقيق الرؤية بديوان الإمارة ماجد بن حسين بالحارث عرضًا مرئيًا يوضح فيه مهام وارتباطات الوحدة، ودورها في تنسيق الجهود مع الجهات المختصة، مع تقييم مستوى التقدم.

من جانبه بيّن مدير عام شؤون تطوير المدن والمناطق بوزارة الاقتصاد والتخطيط ممثل الوزارة باللقاء زياد بن محمد اليامي أهمية هذه الخطوة التي اتخذتها إمارة المنطقة، بتأسيس وحدة متخصصة بمتابعة وتنسيق كل ما يتعلق بتحقيق رؤية المملكة 2030، لتصبح المرجع الأساس والقناة الأولى للتواصل بين جميع الجهات الحكومية والأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.