المحليات

الربيعة يبحث مع أدهانوم وغراندي التعاون ودعم اللاجئين

جنيف – واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الأول المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للدول المانحة لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن المنعقد بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وناقش الجانبان الشراكة الفاعلة بين المركز والمنظمة وخصوصًا البرامج المشتركة بينهما في كل من اليمن و سوريا و بنغلاديش. وأشاد تيدروس بالدور الريادي الإنساني للمملكة وخاصة الدعم السخي الذي قدمته المملكة في مؤتمر المانحين لليمن.

كما التقى معاليه أمس الأول بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيبلوا غراندي. واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المركز و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و خاصة المشاريع المشتركة في سوريا وبنجلاديش لدعم اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة والأقلية الروهنجية اللاجئة بدول الجوار،

كما تناول الطرفان المستجدات الإنسانية الطارئة. وثمن غراندي التعهد السخي من قبل المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن والجهود التي تبذلها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *