الرياضة

 الأهلي والاتحاد هل يكون ديربي وداع أم حسن جوار ؟

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم مواجهات الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة ثلاث مواجهات، تجمع الرائد والقادسية، والهلال والفيصلي، والأهلي والاتحاد.

الرائد vs القادسية
يحل القادسية ضيفاً على الرائد عند الرابعة عصراً، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، حيث يمتلك الرائد 24 نقطة احتل بها المركز العاشر، فيما يتأخر القادسية خطوة واحدة عنه وبفارق نقطة واحدة، إذ يمتلك 23 نقطة في المركز الحادي عشر. الرائد خسر الجولة الماضية من الفيصلي بثلاثية، ويسعى لاعبوه لاستعادة الثقة أمام القادسية الذي بدوره سيدخل اللقاء بشعار الفوز فقط؛ لتعويض خسارته الماضية أمام الشباب.

الهلال vs الفيصلي
يستضيف الهلال في المواجهة الثانية نظيره الفيصلي على ملعب جامعة الملك سعود، وذلك عند الـ 6:35 مساء، حيث يدخل الهلاليون اللقاء وهم في صدارة الترتيب بعد أن جمعوا 52 نقطة، فيما يحتل الفيصلي المركز الثامن برصيد 30 نقطة. الهلال يسير بخطى ثابتة؛ سواء من حيث المستوى أو النتائج. الفريق حسم كلاسيكو الاتحاد في الجولة الماضية بهدفين للا شيء. أما الفيصلي فيعيش صحوة في آخر جولتين بالفوز على الاتفاق 3/4، ثم الرائد بثلاثية نظيفة.

يدخل الفريق الفيصلاوي اللقاء بروح معنوية مرتفعة بعد التجديد للمدرب البرازيلي شاموسكا. عنابي سدير يمتلك لاعبين على مستوى رفيع مثل الأنصاري وكالديرون وبيريرا وروجيرو. الهلال من جانبه يسعى للحفاظ على الفارق النقطي وتحقيق الفوز قبل الدخول في معترك دوري أبطال آسيا.

الأهلي vs الاتحاد
تختتم لقاءات اليوم بقمة مواجهات الجولة التي تجمع الأهلي والاتحاد في (ديربي جدة) والتي يحتضنها ملعب الملك مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ـ 8:30 مساء، حيث يدخل الأهلاويون اللقاء وهم في المركز الخامس برصيد 36 نقطة، فيما يحتل الاتحاد المركز قبل الأخير (الخامس عشر) برصيد 15 نقطة.

الفريقان يخوضان الديربي؛ بهدف واحد هو التخلص من الأحزان ومصالحة المشجعين المحبطين، لكن وسط ظروف متباينة تماماً بين قطبي المدينة، فالاتحاد يبحث عن أول انتصار في الدوري في مدينة جدة هذا الموسم، بعدما اكتفى بتذوق طعم الفوز ثلاث مرات فقط في 21 مباراة، وكلها خارج الأرض أمام الباطن والقادسية والوحدة. وأسفر ذلك عن وجود الاتحاد في موقف محرج باحتلال المركز 15 وقبل الأخير برصيد 15 نقطة، قبل 9 جولات على الوصول إلى خط النهاية.

وقررت إدارة الاتحاد الأحد الماضي إقالة المدرب الكرواتي سلافن بيليتش، وتعيين مدربه السابق خوسيه لويس سييرا الذي سيجد نفسه في اختبار صعب مع بداية العودة إلى قيادة الفريق.

وكان الاتحاد خسر 0-2 على أرضه، أمام غريمه الهلال المتصدر في مباراة قمة أخرى الخميس الماضي.

ويبدو موقف الأهلي أفضل كثيراً في جدول الترتيب، لكنه يعاني أيضاً من مرحلة اهتزاز كبير، وتراجع في الأداء الفني وسط غضب من المشجعين. خسر الأهلي في آخر جولتين أمام النصر والفتح، ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن الهلال بعد 21 جولة.

وتنحصر آمال الأهلي على مصالحة المشجعين وتحسين ترتيبه في الجدول، إضافة إلى محاولة حصد لقب كأس العرب للأندية الأبطال؛ حيث سيواجه الهلال في الدور نصف النهائي.

ونجا الأهلي بصعوبة من الخروج من دور الثمانية لكأس العرب، بعد التأخر بهدف على أرضه أمام الوصل الإماراتي الإثنين الماضي، وفاز 2-1 ليتفوق 4-3 في مجموع المباراتين.

وأجرى الأهلي أيضاً تغييراً في جهازه الفني، وأقال المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي هذا الشهر، رغم تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، وتعاقد مع المخضرم خورخي فوساتي الذي سيكون في حاجة إلى تحسين النتائج لينال فرصة الاستمرار في منصبه الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *