الرياضة

الراجحي وصيف الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية

متابعة – خالد الحامد

وصل البطل السعودي، السائق يزيد بن محمد الراجحي، وسفير رياضة السيارات السعودية، إلى خط النهاية من بطولة العالم للراليات الصحراوية في المركز الثاني، في بدايةٍ مُوفقة لحملته للمُنافسة على لقب كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، المُعترف بها من طرف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا – كروس كانتري”. هذه هي المُشاركة الأولى للسائق يزيد الراجحي في الرالي، وذلك مُنذ إنهائه رالي داكار 2019 ضمن المراكز العشرة الأولى. كما تُشكل فاتحة مُشاركاته في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري”، التي تتضمن أربع جولات هذا الموسم، حيث يتطلع للمُنافسة على لقب البُطولة.

كما شكل الرالي عودة البطل الراجحي، إلى فريق “أوفردرايف” البلجيكي، في سيارة “تويوتا هايلوكس”، وهو الفريق الذي بدأ معه المُشاركة في الراليات الصحراوية قبل سنوات، إلى جانب تعاونه مع ملّاح جديد، هو الألماني ديرك فون تسيتفيتس. وقد بلغ الطول الإجمالي للرالي 2128 كيلومترا، منها 1398.6 كيلومتر مراحل خاصة، مُقسمة على ست مراحل خاصة أقيمت خلال خمسة أيام، والباقي مراحل وصل. كما شارك 22 فريقًا ينتمون لـ 20 جنسية مختلفة، كانت المُشاركات السعودية الأبرز فيه.

وكان الراجحي طيلة أيام الرالي مُنافسًا على المراكز الأولى، رغم أنه يقود سيارة “تويوتا هايلوكس” بمُحرك بنزين للمرة الأولى مُنذ سنوات ومع ملّاحٍ جديد، حيث بدأ الرالي في المركز الثالث في الترتيب العام، ونجح في الصعود للمركز الثاني مع انتهاء المرحلة الثانية، وذلك على حساب السائق البولندي ياكوب “كوبا” برزيغونسكي، زميله السابق في فريق “أكس رايد”، والذي يُشارك في سيارة “ميني جون كووبر ووركس رالي” رُباعية الدفع، وحامل لقب البُطولة في الموسم الماضي.

وحافظ الراجحي على تألقه خلال الرالي بتحقيق الفوز في المرحلة الخاصة الرابعة، والمرحلة الخاصة السادسة – إثر إقصاء برزيغونسكي بعد اكتشاف أن سيارته أقل من الوزن القانون ضمن القوانين المرعية الإجراء، كما نافس الراجحي على الفوز باللقب، ليُنهي الرالي في المركز الثاني، مُسجلًا توقيت 13:29:54 ساعة.

وسعيًا من الراجحي للحفاظ على تركيزه في هذه البُطولة، فقد قرر وقف برنامج مُشاركاته في بُطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، مُفضلًا الاهتمام بالراليات الصحراوية، التي تتزايد شعبيتها يومًا بعد يوم، سواء على مُستوى العالم عُمومًا أو المنطقة العربية خُصوصًا. وسيكون الظهور المُقبل للبطل الراجحي في راليات “كروس كانتري” في الجولة الثانية، تحدي أبو ظبي الصحراوي، الذي سيُقام في الفترة ما بين 30 مارس، والأول من إبريل المُقبلَين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *