المحليات

رئيس الشورى يبحث التعاون مع وزير خارجية قرغيزستان

‎الرياض- واس

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس الأول معالي وزير خارجية جمهورية قرغيزستان جينغيز ايداربيكوف، والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

‎وفي مستهل الاستقبال رحب معالي رئيس مجلس الشورى بزيارة معالي وزير خارجية جمهورية قرغيزستان إلى المملكة.

وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين المملكة وجمهورية قرغيزستان في مختلف المجالات على الصعيدين السياسي والاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ولاسيما على الصعيد البرلماني وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية المشتركة.

من جانبه نقل معالي وزير خارجية قرغيزستان خلال الاستقبال امتنان بلاده وشكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله-على الدعم الذي تقدمه المملكة للبنية التحتية في جمهورية قرغيزستان عن طريق العديد من الاستثمارات والاتفاقيات.

‎وأكد أهمية المكانة التي تتبوأها المملكة العربية السعودية والتأثير الهام لدورها في المنطقة والعالم من خلال سياستها المتزنة والهادئة, منوهاً بالدور المحوري الذي يقوم به مجلس الشورى في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بينهما، داعياً إلى تعزيز العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *