الرياضة

التعاون في المربع الذهبي والهلال الأعلى تسجيلا وأحد الأقل

جدة- البلاد

شهدت الجولة الحادية والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مواجهات ساخنة، ولكن الملاحظ على نتائج مباريات الجولة، أنها لم تُحدث أي تغيير في سلم ترتيب المسابقة عن الجولة الماضية، عدا تبادل التعاون والأهلي مراكزهما بصعود الأول إلى المركز الرابع، وتراجع الثاني للمركز الخامس، فيما بقى 14 فريقا في مراكزهم من الجولة الماضية. ولا يزال الهلال في صدارة المسابقة بوصوله للنقطة 52 بنفس فارق النقاط الست عن النصر الثاني (46 نقطة)، وحافظ الشباب أيضا على مركزه الثالث في سلم الترتيب ووصل للنقطة الـ 40،

فيما انضم التعاون للأربعة الأوائل عقب وصوله للنقطة 36 بنفس نقاط الأهلي الذي تراجع للخامس وبفارق الأهداف. ورفع الوحدة رصيده النقطي لـ 34 نقطة، والفتح لـ 31 نقطة، والفيصلي لـ 31 نقطة، الاتفاق لـ 28 نقطة، وبقى القادسية على نقاطه السابقة 23 نقطة، الحزم رفع رصيده لـ 23 نقطة وبقت في مراكزها من السادس وحتى الـ 12. وبقيت فرق الباطن (18 نقطة)، الفيحاء (16 نقطة)، الاتحاد (15 نقطة)، وأحد (12 نقطة) بنفس رصيدها النقطي ومراكزها في مؤخرة الترتيب من المركز 13 وحتى 16. ويعد الهلال الفريق الوحيد في المسابقة بدون أي خسارة في عام 2019 فيما لم يسجل فريقا الرائد والفيحاء أي انتصار في هذا العام.

ووصلت قائمة أهداف المسابقة لـ 481 هدفا بعد 168 مباراة، وأصبحت المسابقة على بعد 19 هدفا لتسجيل المئوية الخامسة في الدوري، بمعدل 2.86 هدف في كل مباراة. ويقف الهلال أيضا في الصدارة بـ 53 هدفا، إضافة لاستمراره في التسجيل في 21 جولة على التوالي، وجاء التعاون ثانياً بـ 46 هدفا، فيما يعد أحد أقل فرق المسابقة تسجيلا للأهداف بـ 16 هدفا ثم الباطن والفيحاء بـ 20 هدفا.

في المقابل، تعد شباك أحد أكثر شباك فرق الدوري تلقي للأهداف بـ 46 هدفا، ثم الباطن (40 هدفا)، فيما تعد شباك الشباب أقل شباك فرق الدوري تلقي للأهداف بـ 13 هدفا، ثم النصر بـ 19 هدفا (وهما الوحيدان اللذين تلقيا أقل من 20 هدفا).

وفي الوقت الذي مازال يتصدر فيه الفرنسي بافيتمبتي غوميز مهاجم فريق الهلال في الصدارة بـ 17 هدفا، خطف الكاميروني لياندر توامبا مهاجم التعاون للمركز الثاني برصيد (15 هدفا) لكل لاعب، وصعد الثنائي المغربي عبد الرازق حمدالله مهاجم النصر، والأرجنتيني كريستيان جوانكا مهاجم الاتفاق للمركز الثاني، ليعادلا السوري عمر السومه مهاجم الأهلي في المركز الثالث برصيد 14 هدفا، ليشعلا الصراع على قائمة هدافي الدوري.

ولا زال الفرنسي جوميز، والمغربي نور الدين مرابط لاعب النصر يتصدران قائمة صناع الأهداف برصيد 7 أهداف، فيما انضم عبدالرازق حمدالله لقائمة مسجلي أطول سلسلة تسجيل هذا الموسم بواقع 4 مباريات متتالية أيضا مع جوميز، والسومه، ومحمد الكويكبي مهاجم الاتفاق، كما يعد كذلك حمدالله وجوميز أكثر من سجل أهداف فوز أو حسم في مباريات هذه النسخة بواقع 6 أهداف.

ويتصدر محمد الصيعري مهاجم الحزم قائمة الهدافين السعوديين برصيد (10 أهداف)، ثم فهد المولد مهاجم فريق الاتحاد بـ 8 أهداف.
وشهدت مواجهة الاتحاد والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي للمحترفين، والتي اقٌيمت في الجولة حضور 52210 من أصل 72366حضروا مواجهات الجولة الـ 21، فيما سجلت مواجهة النصر والفيحاء في ختام الجولة حضور 6022 مشجع كثاني أكبر حضور.
الأهلي أكثر من يفتتح ويختتم الأهداف .. والباطن لا يسجل مبكراً

شهدت الربع ساعة الأخيرة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تسجيل فرق الدوري أكثر نسبة أهداف، وبلغت 26.2 في المائة من أهداف الدوري، حيث اهتزت الشباك فيها 126 مرة ما بين الدقيقة 76 وحتى صافرة الحكم، وذلك عقب ختام الجولة الـ 21 ؛ وفق احصائيات موقع الدوري السعودي للمحترفين (www.spl.com.sa).

وبلغ عدد الأهداف المسجلة في الجولات الـ 21، والتي اختتمت السبت الماضي 481 هدفاً. كما يعتبر الشوط الثاني في المباريات الـ 168 التي لعبت في المسابقة هو شوط الأهداف مقارنة بالشوط الأول، حيث سجل فيه 61% من أهداف الدوري بواقع 293 هدفا، فيما سجل في الشوط الأول 188 هدفاً.

فيما شهدت الربع الساعة الأولى تسجيل 52 هدفاً، مقابل 64 هدفاً في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول، فيما تجاوزت الكرة خط المرمى 72 مرة في الربع ساعة الأخيرة نفس الشوط.

وفي إحصائيات الشوط الثاني، سجلت فرق الدوري 64 هدفاً في الربع ساعة الأولى، و 83 هدفاً في الربع ساعة الثانية، و 126 هدفاً في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

ويتصدر الأهلي والتعاون قائمة الأهداف في الأوقات الحاسمة (الربع ساعة الأخيرة من المباراة) بتسجيل كل منهما 13 هدفاً في الدقائق من 75 وحتى 90، ثم الهلال بـ 12 هدفا، ثم الفيصلي والباطن بعشرة أهداف. ويقف الهلال في قائمة مسجلي الأهداف في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول بتسجيله 14 هدفا،

فيما يعتبر الباطن أقل مسجلي الأهداف في الشوط الأول بواقع 5 أهداف فقط، وهو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في أول ربع ساعة من المباراة. ويعتبر الأهلي أكثر من يفتتح التسجيل في اول ربع ساعة من المباراة (7 أهداف)، والتعاون أكثر من سجل في الربع ساعة الثانية بـ 9 أهداف، والهلال أكثر من سجل في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني (14 هدفا).

وفي الشوط الثاني، التعاون أكثر من يفتتح التسجيل فيه (9 أهداف)، ويتساوى التعاون أيضا مع الهلال والنصر في أكثر من يسجل في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني بـ 9 أهداف، والأهلي أفضل من يختتم المباراة بـ 13 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *