الأخيره

أبوبكر سالم يطل في حفل تكريمه

الرياض ــ البلاد

تعيد تقنية ” الهولوغرام ” الفنان الراحل أبوبكر سالم بعد أكثر من عام على رحيله الى الغناء في حفلة فنية كبرى بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض بدعم هيئة الترفيه.

وستحمل الليلة التي ستقام في الـ28 من فبراير الجاري توقيع عدد من الفنانين السعوديين والخليجيين في مقدمتهم: عبدالرب إدريس، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، عبدالمجيد عبدالله، نبيل شعيل، أحمد فتحي، راشد الماجد، ماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، علي بن محمد، فؤاد عبدالواحد ومطرف المطرف والذين سيتغنون بأغاني الراحل.

ووفقاً لموقع “العربية نت” يأتي تكريم سالم، تقديرا لخدمته الأغنية العربية والخليجية طوال 6 عقـود بدأها بأغنية “يا ورد محلا جمالك” التي سجلها في عدن عام 1956.

ورغم ازدهار الحركة الفنية والثقافية في عدن إلا أن أبو بكر سالم لم يشأ أن يتوقف كثيراً عند مرحلة التأسيس الفني فآثر أن يسافر بفنه إلى وجهة أكثر صخباً من عدن ومن شأنها أن تصل بالأغنية اليمنية إلى أفق أوسع مما هي عليه، فسافر إلى بيروت وكانت هذه نقطة التحول في حياته التي أشعلت بداخله جذوة الحنين الأبدي إلى مسقط رأسه وفجرت داخله مكامن الإبداع وصقلت شخصيته كفنان، وفي تلك المرحلة أطلق روائعه الغنائية مثل: “24 ساعة” و”متى أنا أشوفك”، والتي كانت من لحنه وكلماته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *