الرياضة

مواجهة نارية تجمع الملكي مع البارسا في البرنابيو

تقديم- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في جميع أنحاء العالم لمتابعة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2018-19.

حقق البلاوجرانا فوزًا مهمًا أمام فريق إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبنفس نتيجة الدور الأول، وذلك في إطار منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني، أما في الدوري فيظل زملاء ميسي على صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، وبفارق سبع نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، فبعد مرور 25 جولة استطاع الكتلان أن يحققوا الانتصار في 17 مباراة، وتعادلوا في ست، وتلقوا هزيمتين. فاز الميرينجي في مباراته الأخيرة في الدوري أمام ليفانتي بهدفين مقابل هدف، في الجولة 25 من الليجا، ويحتل الفريق للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيده 48 نقطة، فبعد أن خاض الملكي 25 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز 15 مباراة، وتعادل في ثلاث، وتلقى سبع هزائم،

وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو. سيغيب عن ريال مدريد في كلاسيكو إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد برشلونة متوسط الميدان ماركوس يورينتي بداعي الإصابة، ورغم عودة إيسكو للتدريبات إلا أنه من المتوقع أن لا يشارك مع الملكي في المباراة. لن يقوم سولاري بتغيير الطريقة التي اعتاد عليها الفريق منذ وصوله، لكنه سيدفع بكيلور نافاس الحارس المُفضل له في لقاءات الكأس بدلاً من الأساسي كورتوا، وسيتواجد أمامه مارسيلو وراموس وفاران وكارباخال،

وسيتكون الوسط من الثلاثي كروس وكاسيميرو ومودريتش، أما الهجوم فسيتواجد به فينيسيوس وبنزيمه وفاسكيز. سيغيب عن برشلونة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد الثنائي رافينيا وتوماس فيرمايلين بداعي الإصابة، كذلك الحارس البديل ياسبر سيليسين رغم عودته للتدريبات، ومن المتوقع أن يتواجد آرتور على مقاعد البدلاء بعد عودته من الإصابة.

سيبدأ فالفيردي بنفس طريقته المعتادة، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي سيميدو وبيكيه وأومتيتي وألبا، وسيكون بديل آرتور في الوسط هو فيدال الذي سيتواجد بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، أما الهجوم فسيتكون من ميسي وسواريز وديمبيلي.

وكان لقاء الذهاب الذى جمع عملاقى الكرة الإسبانية مساء أمس الأربعاء قد انتهى بالتعادل الإيجابى 1 – 1، سجل لوكاس فاسكيز هدف ريال مدريد فى الدقيقة السادسة، وتعادل البرازيلى مالكوم لبرشلونة فى الدقيقة 58 من عمر المباراة. وينتظر ريال مدريد وبرشلونة فى المباراة النهائية الفائز من فريقي ريال بيتيس وفالنسيا فى الطرف الآخر لنصف النهائى. ينطلق اللقاء في الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *