الرياضة

الميديا العالمية: ديربي كرواتي يطيح ببليتش

جدة- البلاد

سلطت الصحف العالمية الضوء على إقالة الكرواتي سلافين بيليتش، من منصبه كمدير فني لفريق الاتحاد، وتعيين التشيلي خوسيه لويس سييرا بدلا منه. وقالت صحيفة ” tportal”: إن الكرواتي الآخر زوران ماميتش المدير الفني للهلال، أطاح بمواطنه بيليتش من القيادة الفنية لفريق الاتحاد، بعد أن حسم لصالحه المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما في دوري المحترفين السعودي. وأوضحت الصحيفة أن بيليتش لم يستمر في منصبه كمدرب للفريق لأكثر من 5 أشهر، بعد التعاقد معه في شهر سبتمبر الماضي، مضيفة “سلافين كان قد وضع على عقد يمتد حتى عام 2021، وبراتب سنوي يقدر بـ3 ملايين يورو”.

وقال موقع “ٌRTL” الكرواتي أيضا: إن إقالة بيليتش جاءت بعد “ديربي كرواتي” أمام مواطنه ماميتش في الدوري السعودي. وأشار إلى أن إدارة الاتحاد اتجهت للتعاقد مع سييرا الذي خاض تجربة سابقة مع الفريق لمدة موسمين، وحقق نتائج جيدة وتوج بلقبين. وأوضح الموقع أن إدارة الاتحاد دعمت صفوف الفريق بصفقات بلغت إجمالي قيمتها 30 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية “لكنها لم تكن مفيدة”.

واهتمت شبكة “سي إن إن” في نسختها التركية بإقالة بيليتش، الذي عمل في وقت سابق مدربا لفريق بيشكتاش. وأشار المصدر إلى أن “الاتحاد لم يحقق النتائج المتوقعة والمرجوة مع المدرب صاحب الـ50 عاما، والذي تولى تدريب الفريق في شهر سبتمبر الماضي”. وأضاف: “الاتحاد تعاقد مع بعض اللاعبين المميزين مثل جاري رودريجيز ومروان دا كوستا، لكنه يواجه موقفا صعبا في دوري المحترفين ويحتل المركز قبل الأخير بعد مرور 21 جولة”.

من جانبه، وصف موقع “سبورت” إقالة بيليتش بـ “الصدمة الكبيرة للمدرب” لافتة إلى أنه في الوقت ذاته “كان قرارا متوقعا بالنظر لسوء المستوى والنتائج لفريق الاتحاد على مدار الأربعة أشهر الأخيرة”. وأتم: “بيليتش كان قريبا في وقت سابق من تدريب فريق نانت الفرنسي، غير أن إدارة النادي تخلت عن الفكرة؛ بسبب عدم إجادة المدرب الكرواتي للغة الفرنسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.