المحليات

وفد (الحياة الفطرية) وسفير المملكة يزورون محمية لبنانية

بيروت – واس

زار وفد من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري، محمية أرز الشوف في محافظة جبل لبنان، حيث كان في استقبالهم وزير البيئة اللبناني فادي جريصاتي، والنائب اللبناني السابق وليد جنبلاط إلى جانب رئيس لجنة المحمية شارل نجيم ورؤساء البلديات والجمعيات الأهلية ورجال أعمال.

تخلّل الزيارة عرض بيئي مصوّر مشترك بين نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية هاني تطواني ومدير المحمية نزار هاني.
وهنّأ السفير بخاري في كلمة له خلال الزيارة إدارة المحمية على انضمامها إلى “اللائحة الخضراء”، مؤكداً السعي إلى “تقديم كل الدعم للمبادرات البيئية والوقوف إلى جانب المحمية في مسيرتها البيئية بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية ومركز الدراسات الخاص بالأبحاث المتخصصة في هذا المجال بمركز الملك خالد”.

وثمّن خطوة تأهيل بيت التنوّع البيولوجي ليكون إنجازاً يضاف إلى إنجازات المحمية، شجع استمرار الشراكة بين الهيئة السعودية والمحمية، لتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال.

من جهته أعرب وزير البيئة اللبناني في كلمته عن الشكر للمملكة العربية السعودية على وقوفها الدائم الى جانب لبنان، بشتى الظروف، مشيداً بمواقفها الداعمة له في مختلف المجالات، ومؤكداً استعداد لبنان لتقديم الكثير على مستوى تبادل الخبرات مع المملكة العربية السعودية في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي وإدارة المحميات.

بدوره، قدّم رئيس لجنة المحمية الشكر للمملكة العربية السعودية، على تعاونها ودعمها الدائم للبنان، مبيّناً أهمية التعاون بين المحمية والهيئة السعودية للحياة الفطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *