الرياضة

الهلال في ضيافة الاتحاد السكندري والأهلي يواجه الوصل

تقديم – محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات ربع نهائي كأس زايد للأندية العربية؛ بإقامة لقاءين يجمعان الاتحاد السكندري مع الهلال، والأهلي مع الوصل الإماراتي.

الاتحاد السكندري vs الهلال
يشهد استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، مباراة قوية تجمع بين الاتحاد السكندري والهلال. فاز الزعيم في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين. ويتصدر الفريق جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، في حين يقدم الاتحاد السكندري موسمًا جيدًا إلى حد ما في الدوري المصري الممتاز، فحتى الآن وبعد مرور 22 جولة، استطاع الفريق السكندري أن يبقى في المنطقة الدافئة بالمركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن سموحة صاحب المركز الثاني عشر في جدول الترتيب، وسيدخل زعيم الثغر هذا اللقاء على أمل تعويض نتيجة الذهاب والتي انتهت لصالح الهلال بثلاثية نظيفة.

سيستمر غياب عمر عبد الرحمن “عموري” عن الهلال في المباراة ضد الاتحاد بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي، سالم الدوسري، وسلمان الفرج لنفس السبب، وعلي البليهي للإرهاق وكاريلو لتعرضه لنزلو برد، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد الحبسي، وأمامه البريك، بوتيا، والشهراني، وسيدفع بكنو وعطيف في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز.

لن يغيب عن الفريق السكندري في المباراة ضد الهلال أي لاعب بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيدفع حلمي طولان بكل أسلحته أمام الزعيم، وسيعتمد على بازوكا ورزق في خط الدفاع، وسيدفع بالثلاثي رزاق سيسيه، خالد قمر، عمار حمدي في الخط الأمامي لزعيم الثغر.

الأهلي vs الوصل
ينتظر عشاق كرة القدم ديربي” خليجي عربي” بين الأهلي والوصل. نجح الراقي في العودة من استاد زعبيل بتعادلٍ إيجابي صعب بهدفين لمثلهما، وأصبح أقرب من الإمبراطور الإماراتي لنصف النهائي، حيث أصبحت نتيجة التعادل السلبي أو حتى الإيجابي بهدفٍ لمثله في لقاء العودة كافيةً جداً لحصول الأخضر على بطاقة العبور، أما الأصفر فلا يكفيه إلا الانتصار بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة إيجابية أكبر من (2-2) لخطف بطاقة العبور.

استهل الأهلي مشواره في المسابقة بسحق المحرق بخماسيةٍ نظيفة في الدور الأول كمجموع لمباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه وفاق سطيف وتخطاه بمجموع نتائج (2-1)، أما الوصل فبدأ المسابقة بكلاسيكو من العيار الثقيل ضد العين وتخطاه بصعوبةٍ بهدفين لهدف، ثم فجر مفاجأة من العيار الثقيل في دور الـ16 بتخطي الأهلي المصري بنتيجة (3-3) كمجموع لمباراتي الذهاب والإياب بعد اللجوء لقاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.

سيتواصل غياب المدافع الدولي معتز هوساوي أمام الوصل بداعي الإصابة، بالإضافة إلى جوزيف دي سوزا لنفس السبب، ولن يفتقد الراقي أي لاعب آخر بسسب الإيقاف. سيبدأ خورخي فوساتي بطريقته المعتادة منذ توليه مهمة الإدارة الفنية للراقي، وسيدفع بالثنائي باولو دياز ومحمد آل فتيل في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهما الثلاثي، نوح الموسى، سلمان المؤشر، حسين المقهوي،

وفي خط الهجوم سيتواجد عمر السومة بجانب دجانيني تفاريس ونيكولا ستانسيو. لن يفتقد فريق الوصل أي لاعب للإصابة أو للإيقاف، وستكون كل الأوراق جاهزة أمام المدرب لورينت ريجيكامب في لقاء ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال. سيبدأ المدرب الروماني بنفس الطريقة التي يقود بها الفريق مبارياته، وكالمعتاد سيدفع بالثلاثي البرازيلي القوي فينيسيوس وكايو ودي ليما لقيادة هجوم الفهود في هذه المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *