الدولية

العراق يتسلم دفعة ثانية من مسلحي داعش

دمشق ــ فرانس برس

تسلمت السلطات العراقية دفعة ثانية من مسلحي تنظيم داعش، الذين ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض عليهم خلال المعارك في آخر معقل لهم شرقي سوريا.

وسلمت قوات سوريا الديمقراطية التحالف الدولي ضد داعش 231 شخصا يحملون الجنسية العراقية، كانوا يقاتلون في صفوف التنظيم، في آخر معقل للتنظيم في قرية الباغوز شرقي سوريا.

وقام التحالف بتسليم هؤلاء إلى الجيش العراقي، تحديدا للكتيبة 37 الفرقة التاسعة، وتم نقلهم إلى مقر الاحتجاز مع مسلحين آخرين استلمتهم السلطات العراقية قبل أيام.

وكان العراق قد تسلم من قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام 151 شخصا كانوا يقاتلون في صفوف داعش، حيث تم إلقاء القبض عليهم في سوريا خلال المعارك.

وكشف مصدر أمني عراقي، أن العراق سيتسلم دفعات أخرى من هؤلاء المسلحين خلال الأيام القليلة المقبلة.
في غضون ذلك، من المقرر أن تستمر، عمليات إجلاء المدنيين من آخر جيب كان يتحصن فيه مسلحو تنظيم داعش شرقي سوريا، بعد أن تم إخراج الآلاف على مدار الأيام القليلة الماضية.

وتوقعت قوات سوريا الديمقراطية إجلاء المزيد من المحاصرين من جيب تنظيم داعش الأخير في بلدة الباغوز شرقي سوريا، غداة خروج أكثر من ألفي شخص، السبت.

ونقلت قافلة شاحنات أكثر من ألفي شخص أغلبيتهم من عائلات مسلحي داعش إلى خارج الجيب، واستقروا داخل مخيمات سورية على الحدود مع العراق وشمالي سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *