المحليات

“البيئة” توقع اتفاقيات مشروع محطة “جدة 2” المستقل

جدة : البلاد

وقع وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس المديرين لشركة الماء والكهرباء، رئيس اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن الفضلي، اتفاقيات مشروع محطة جدة 2 المستقل لمعالجة مياه الصرف الصحي.

ويتميز المشروع بسعة تصميمية تصل إلى 500 ألف م3 يومياً، ويخدم مدينة جدة، لمواكبة الاحتياجات المتزايدة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، حيث تم طرح المشروع على المستثمرين بنظام الإنشاء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (BOOT)، وكان العرض الأفضل مقدم من تحالف شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) وشركة أموال الخليج وشركة فيوليا الشرق الأوسط.

وأوضح معالي المهندس الفضلي، أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن حزمة عدد من مشاريع إنتاج المياه ومعالجة الصرف الصحي تعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على طرحها للمستثمرين في عدد من مناطق المملكة، وفق توجهات “رؤية 2030″، وتطبيقا لقرارات مجلس الوزراء بالموافقة على طرح هذه المشاريع للمستثمرين، وإشراك القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وبين الفضلي، أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الخدمات واستدامتها، والمحافظة على البيئة، وتحسين كفاءة الإنفاق، من خلال الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في قطاعات منظومة البيئة والمياه والزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *