صحيفة البلاد

مبابي يدخل تاريخ الدوري الفرنسي

دخل النجم الشاب كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان تاريخ الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، بعدما قاد فريقه إلى الفوز على مضيفه نيم بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الأسبوع (26) في المسابقة المحلية. وعزز النجم الفرنسي كيليان مبابي تقدم باريس سان جيرمان بهدفين في الدقيقة (69)، و(89) بعدما سجل زميله كريستوفر نكونكو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (40)، من عمر الشوط الأول، ليصبح هداف الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم بواحد وعشرين هدفاً.

وبحسب شبكة “أوبتا”، فإن النجم الشاب كيليان مبابي أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي الممتاز يسجل 50 هدفاً، بعمر 20 عاماً وثلاثة أشهر متفوقاً على يانيك ستوبيرا أسطورة فريق تروا، الذي وصل إلى 50 هدفاً، عندما كان عمره 21 عاماً و11 شهراً وتسعة أيام، وجبريل سيسيه، الذي أحرز 50 هدفاً مع نادي أوكسير، حينما وصل إلى سن 22 عاماً وشهر و22 يوماً.

وبفضل أهداف الشاب كيليان مبابي واصل نادي باريس سان جيرمان تربعه على عرش ترتيب جدول الأندية المشاركة في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، برصيد 68 نقطة، فيما تجمد رصيد نيم عند 31 نقطة في المركز 11.

Exit mobile version