الرياضة

سييرا يعود لتدريب الاتحاد بديلا لبيليتش

جدة – سلطان الأسمري

أفادت مصادر “البلاد” الخاصة ، أن مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد بيليتش، رفض دخول المحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا إلى تدريبات الفريق مساء السبت وذلك بعد مغادرة الأخير لمقاعد البدلاء خلال مجريات اللقاء الذي جمع الاتحاد بالهلال ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. كما أكدت مصادر” البلاد” على وصول المدرب التشيلي سييرا إلى مدينة جدة في الايام القليلة الماضية،

وكان سييرا قد شاهد لقاء كلاسيكو الجولة الـماضية والذي جمع الاتحاد بضيفه الهلال لمتابعة الفريق الاتحادي؛ حيث بات قرار استلامه للدفه الفنية بالفريق الاتحادي الأول مسألة وقت فقط .

هذا.. وكانت الإدارة قد بدأت بالبحث عن بديل الكرواتي بيليتش منذ شهر ونصف؛ عندما أشارت حينها “البلاد” إلى وجود (انقسام إداري في الاتحاد حول مستقبل مدرب الفريق)؛ حتى تم تفضيل اختيار قرار إعادة التشيلي سييرا بديلاً عنه،

وأضاف المصدر أن الرئيس الاتحادي لؤي ناظر فضل الصبر على الكرواتي وإعطاءه المساحة الكاملة بالرغم من عدم توافقه مع نائبه حمد الصنيع في ذلك، ووعد عضو شرفي بارز بالتكفل بكامل تكاليف إعادة المدرب السابق سييرا، إلا أن ناظر لم يقتنع بهذه الخطوة إلا بعد لقاء الهلالن وماصاحبه من امتعاض جماهيري كبير حول الإدارة الفنية للقاء.

يذكر أن الكرواتي بيليتش، بدأ مهمته مع نادي الاتحاد منتصف أكتوبر الماضي، وقاد الفريق في 16 لقاء بالدوري السعودي، فاز في 3 لقاءات، وتعادل في 5، ونجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين.

المدرب التشيلي خوسيه سييرا يحظى بشعبية جارفة لدى جماهير العميد ، فقد سبق له قيادة الفريق لتحقيق بطولتي كأس ولي العهد عام 2107، وكأس الملك عام 2018. وغادر سييرا الفريق الاتحادي نهاية الموسم الماضي، بعد أن قرر عدم تجديد عقده مع الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.