الرياضة

تشلسي في ورطة بعد حرمانه من التعاقدات

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة بحق فريق تشلسي الإنكليزي، تمنعه من التعاقد مع لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية، والشتوية في عامي 2019 و2020، مع غرامة بقيمة 600 ألف فرنك سويسري.

وأكد “فيفا” أن الفريق اللندني انتهك قانون اللاعبين القاصرين لنحو 29 لاعباً، عبر تسجيلهم في لوائحه الرسمية، في الوقت الذي كشف فيه موقع “فوتبول ليكس”، أن الفريق قام بالتعاقد مع تراوري في سن الـ 16، مقابل مبالغ مالية لوالدة اللاعب، وناديه السابق في بوركينا فاسو، ثم تم إرساله إلى مدارس الفريق الخاصة لتحت الـ16 عاماً وبعدها لتحت الـ18.

من جهته، نفى رئيس النادي رومان إبراموفيتش بشكل قاطع نتائج اللجنة التأديبية في “فيفا” مؤكداً أن النادي في طريقه لاستخدام كل الحلول الممكنة لاستئناف القرار الذي يمنعهم من التعاقدات حتى 2020. وسيشكل هذا القرار أزمة كبيرة للفريق، في ظل رغبته بتعويض المدافع البرازيلي ديفيد لويز مع نهاية عقده، في الوقت الذي يستمر فيه التعتيم على مستقبل هازارد، الذي ينتهي عقده بعد عام ونصف ما يضع النادي في ورطة حقيقية.

كما أن تواجد غونزالو إيغوايين على سبيل الإعارة من نادي يوفنتوس مع الفريق، يطرح العديد من التساؤلات، فهل سيرحل مع نهاية الموسم الحالي أو الذي يليه؟ كل هذا سيضع الفريق الإنكليزي في موقف لا يحسد عليه إطلاقاً، الأمر الذي سيصعب الموقف كثيراً على المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي يعاني أصلاً من تراجع كبير على مستوى النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *