الرياضة

 مواجهة نارية تجمع مانشستر يونايتد وليفربول

تقديم- محمود العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة في العالم على موعد اليوم مع مواجهة نارية؛ حيث يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلاً على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد، وذلك في إطار منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2018-19.

سقط الريدز في فخ التعادل أمام بايرن ميونخ في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، أما في الدوري فيظل زملاء محمد صلاح في المركز الثاني مؤقتًا في جدول الترتيب برصيد 65 نقطة من 26 مباراة فقط، خلف السيتيزنس صاحب الصدارة حاليًا، وحتى الآن استطاع الريدز أن يحقق 20 انتصارا، وتعادل في خمس مباريات، وتلقى هزيمة واحدة فقط.

أما الشياطين الحُمر فقد صعدوا إلى دور الـ8 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تغلبهم على فريق تشيلسي بهدفين دون رد ، وفي الدوري فيحتل الفريق حاليًا المركز الرابع برصيد 51 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أرسنال صاحب المركز الخامس، فبعد 26 مباراة استطاع زملاء بول بوجبا تحقيق الانتصار في 15 مباراة، وتعادلوا في ست وخسروا خمس مباريات.

سيغيب عن مانشستر يونايتد في ديربي الكراهية ضد ليفربول ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة هم ماركوس روخو، وفالنسيا، ودارميان، ولن يغيب أي لاعب عن الشياطين الحُمر بداعي الإيقاف، أما لينجارد ومارسيال فمن المتوقع أن يكونا جاهزين للمباراة.

سيواصل سولشار الاعتماد على طريقته المعتادة التي تضع كل لاعب في مكانه المفضل، ففي حراسة المرمى سيدفع بدي خيا وأمامه سيتواجد الرباعي شاو، لينديلوف، بايلي ويونج، وسفي وسط الميدان سيبدأ النرويجي بالثلاثي بوجبا وماتيتش وهيريرا، وسيقود الهجوم راشفورد بجانب لوكاكو في حالة تأكد غياب الفرنسي، وخلفهما سيتواجد ماتا كصانع ألعاب إذا غاب الإنجليزي الدولي.

سيفتقد ليفربول في ديربي الكراهية ضد مانشستر يونايتد 3 لاعبين اعتاد الفريق على غيابهم في الفترة الأخيرة بداعي الإصابة، هم المدافعان جو جوميز، وديان لوفرين، ومتوسط الميدان تشامبرلين. سيبدأ المدرب يورجن كلوب بتشكيلته المثالية، حيث سيحرس العرين أليسون وأمامه الرباعي فان دايك وماتيب وآرنولد وروبرتسون، وسيتكون وسط الميدان من الثلاثي فينالدوم وفابينيو وكيتا، وسيقود الهجوم المصري محمد صلاح رفقة فيرمينو وماني.

المباراة تأتي أهميتها ؛ كونها مفصلية في تحديد ملامح بطل بطولة الدوري الإنجليزية هذا الموسم ولأنها من أكبر العقبات التي ستواجه ليفربول في طريقه لتحقيق اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *