الدولية

السترات الصفراء” إلى شوارع فرنسا مجددا

باريس ــ فرانس برس

نظم محتجو “السترات الصفراء” مظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للأسبوع الخامس عشر من تحركهم على أمل الحد من التراجع الذي تشهده تعبئتهم منذ شهر.
وتقول وزارة الداخلية الفرنسية التي يعترض المحتجون باستمرار على الأرقام التي تنشرها إن حجم المظاهرات تراجع في أيام السبت الأربعة الأخيرة.

وكان نحو 41 ألف شخص تظاهروا في فرنسا السبت الماضي، مقابل 282 ألفا في 17 نوفمبر أول يوم للتحركات الاحتجاجية الاجتماعية غير المسبوقة.
وفي باريس أعلن عن 5 مظاهرات، ثلاث منها بشكل تجمعات حسب ما ورد في بيان للشرطة، أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “تسونامي أصفر” و”كلنا في الشانزليزيه لا نتراجع عن شيء”، انطلاقا من قوس النصر في ساحة تروكاديرو.

وعبرت مسيرة “الأحياء الجميلة” جادة الشانزليزيه وحي الأوبرا والتفت حول متحف اللوفر وتوقفت أمام مقر “حركة شركات فرنسا” (ميديف) ثم واصلت طريقها إلى ساحة تروكاديرو.

وكان نحو 4 آلاف شخص قد اعلنوا على موقع “فيسبوك مشاركتهم في هذه التجمعات، وقال أكثر من 18 ألفا آخرين إنهم “مهتمون” لكن هذه الأرقام لا تسمح بالتكهن بحجم التعبئة، وتفيد أرقام السلطات أن 5 آلاف من أعضاء “السترات الصفراء” نزلوا إلى الشوارع السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *