المحليات

ضبط حضانة أطفال مخالفة بالدمام

الدمام-حمودالزهراني

تمكنت إدارة شؤون المرأة والتنمية الاجتماعية بمكتب عمل الدمام من ضبط حضانة أطفال بإحدى العمارات السكنية بمدينة الدمام تقوم بتشغيل عمالة من جنسيات عربية مخالفة للمادة الثامنة عشرة التي تنص على أنه يجب على المركز توفير القوى الوطنية اللازمة لتشغيله وشمولهم بنظام التأمينات الاجتماعية .

وأوضح الأستاذ عمير الزهراني مدير مكتب عمل الدمام أن إحدى مراكز حاضانات الأطفال التي أغلقها مكتب العمل تقع بوسط الدمام وفي دور علوي بإحدى العمارات السكينة وفي وقت الزيارة تلاحظ وجود 37 طفلا و ثلاث موظفات من جنسيات عربية ولايوجد إدارة بالحضانة ولا معلومات متوفرة عن الأطفال الموجودين لدى الحضانة .

وأوضح الزهراني أن البيئة التي يتواجد فيها الأطفال سيئة وغير صالحة وهذا يعتبر مخالفة للمادة الحادية والعشرون والتي تنص أن يكون المبنى مخصصا للاستخدام التجاري ومطابقاً لأنظمة البناء المعتمدة ولتعليمات الأمن والسلامة والمادة الحادية والعشرون من البند الخامس وهو أن تكون جميع مرافقه سليمة إنشائيا وجيدة التشطيب وخالية من العيوب الفنية بموجب أحد المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الأمانة والبلدية والبند الخامس الذي ينص على جودة الإضاءة والتهوية والتكييف وتوفر المياه الساخنة والباردة .

وذكر الزهراني أن الجهات المختصة ، ممثلة بمكتب عمل الدمام والتنمية الاجتماعية لشوؤن المرأة العاملة والأمن الوقائي ومركز التنمية الاجتماعي وأمانة المنطقة الشرقية القسم النسائي ، قد ضبطت الموقع واتخذت الإجراءات اللازمة بحق القائمين على الحضانة ، كما تم إخلاء الحضانة من الموظفات والأطفال وإغلاق الدار.

وأكد الزهراني أن الضبط يأتي ضمن حملة تنفذها الجهات المختصة لإغلاق الحضانات غير المرخصة بعد رصد جملة من المخالفات والتجاوزات في العديد من الجوانب أبرزها ما يتعلق بالتوظيف وبيئة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *