الثقافية

تدشين معرض (وطني مهد الكنوز ومنبع الحضارة) بنجران

نجران – البلاد

دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية “بنات” بتعليم نجران سراء سعيد الشهراني ، معرض “وطني مهد الكنوز ومنبع الحضارة”، بحضور عدد من المشرفات التربويات وقائدات المدارس والأمهات، وذلك بالمتوسطة الـ 12 بمدينة نجران.

وأكدت مساعدة الشؤون التعليمية في كلمتها أهمية البيئة الجاذبة للتحصيل الدراسي لدى الطالبات، وكسر الروتين اليومي من خلال المشاريع الهادفة.

من جهتها استعرضت المعلمة مرام القحطاني بدايات المشروع التي نشأت فكرته من احتياج الطالبات لمعرفة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والتراثية الوطنية، والمراحل التي مر بها من تخطيط وتنفيذ وما تخللها من ورش عمل ولقاءات وصولاً للمخرجات التي منها المعرض ومجلة “وطني” بنسخ ورقية وإلكترونية، والمساهمة في نشر الثقافة السياحية في المجتمع المدرسي والخارجي من خلال استقبال الزيارات للمعرض، والتعرف على المشاريع المصاحبة له.

وأشارت إلى أن المشروع سيسهم في رؤية 2030 من خلال المعارض واللوحات الفنية، وغرس الثقافة السياحية في نفوس الطالبات، والتحول إلى التعلم الرقمي والإلكتروني بأعمال فنية رقمية، وتوظيف برامج وتطبيقات الواقع الافتراضي في زيارة المواقع الأثرية، وتنمية الجانب المهني والعمل اليدوي لدى الطالبات.

ويضم المعرض المقام بحديقة المدرسة لوحات تشكيلية رقمية لجميع مناطق المملكة، تحتوي على معالم سياحية وتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *