الرياضة

لا مفاجآت في المتأهلين لثمن نهائي الدوري الأوروبي

صعد أرسنال لثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه “باتي بوريسوف” بطل روسيا البيضاء، في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

ونجح الفريق اللندني في تعويض خسارته المفاجئة بهدف دون رد في الذهاب، ليفوز 3-1 في مجموع المباراتين، ويحجز بطاقة الترشح للدور التالي.

جاء الهدف الأول لأرسنال مبكرا في الدقيقة الرابعة عبر النيران الصديقة، بعدما سجل زاخار فولكو لاعب الضيوف هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يسجل شكودران موستافي (39) وسوكراتيس باباستاثوبولوس (60) الهدفين الثاني والثالث للمدفعجية.

وتأهل نابولي للدور ذاته، إثر تغلبه بهدفين دون رد على ضيفه زيورخ السويسري، ليكرر تفوقه على منافسه بعدما فاز عليه 3-1 ذهابا.

وبلغ فالنسيا الدور نفسه بفوزه بهدف نظيف على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي، ليفوز بثلاثية نظيفة في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، حيث سبق له الفوز ذهابا بهدفين دون رد.

واقتنص فياريال تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1-1 من ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ليصعد لدور الستة عشر بعدما فاز ذهابا بهدف نظيف.

وحقق آينتراخت فرانكفورت فوزا كبيرا 4-1 على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني، ليصعد للدور الثالث، بعدما فاز ذهابا 2-1.

في حين تأهل دينامو زغرب الكرواتي لدور الستة عشر بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، ليفوز 4-2 في إجمالي المباراتين.

وعوض زينيت الروسي خسارته بهدف نظيف أمام فنربخشه التركي ذهابا خارج ملعبه؛ بعدما حقق فوزا كبيرا 3-1 في لقاء العودة، الذي أقيم على أرضه، لينال بطاقة الترشح للدور المقبل.

ولحق سالزبورج النمساوي بركب المتأهلين لدور الستة عشر، عقب تغلبه برباعية نظيفة على ضيفه كلوب بروج التشيكي، ليفوز 5-2 في مجموع اللقاءين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *