الأولى

تسديد 65 مليار ريال من مستحقات المشاريع الحكومية

جدة- البلاد

كشف المهندس أسامة العفالق رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، أن وزارة المالية سددت نحو 44 ألف أمر دفع من مستحقات المشاريع الحكومية بقيمة 65 مليار ريال.

وحول الاندماجات المحتملة خلال الفترة المقبلة، قال العفالق إنه وفقا لمعلوماته لا يوجد اندماجات في الوقت الحالي، لكن الهيئة تهدف إلى تحسين وتسهيل آلية الاندماج الخاصة بالمنشآت، والقرار عائد لأصحاب المنشأة، بحسب “الاقتصادية”.

وبلغ عدد المقاولين المسجلين في هيئة المقاولين منذ إنشائها حتى نهاية (يناير) من العام الجاري، نحو ثلاثة آلاف مقاول من مختلف المجالات والأنشطة.

وفيما يتعلق بالتسجيل في الهيئة، أوضح أن الهيئة تعتمد في دخلها الأساسي على الاشتراكات وجزئيا على الرعايات، وبسبب عدم إلزامية الاشتراك في عضوية الهيئة فالدخل الحالي لا يغطي الاحتياجات الأساسية وبالتالي يحد من تنفيذ مبادرات الهيئة وتفعيل دورها في تنظيم القطاع ورفع مستوى العاملين به.

وكانت وزارة المالية قد اعلنت في ديسمبر الماضي أن عدد أوامر الدفع التي تسلمتها بنهاية الأحد عشر شهرا الأولى من العام المالي 2018 بلغ 520.7 ألف أمر دفع بقيمة إجمالية قدرها 820.3 مليار ريال، مؤكدة أنه تم صرف 99% منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *