المحليات

تأهيل 20 فريقا للمرحلة النهائية لمبادرة كاوست

جدة – البلاد

اختتمت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بثول أعمال البرنامج التمهيدي لمبادرة مكة المكرمة التي استمرت لمدة تسعة أيام كجزء من مساهمة الجامعة في ملتقى مكة الثقافي للسنة الثانية على التوالي بمشاركة 66 فردًا مثلوا 40 فريقًا من مختلف مناطق المملكة، تأهل منهم نحو عشرين فريقاً للمرحلة المقبلة .

وتشهد المنافسات النوعية بين المبتكرين السعوديين لاختيار 6 فرق نهائية فائزة كل فريق سيحصل على دعم 40 ألف ريال سعودي للعمل تحت مساري “الابتكار وريادة الأعمال” للمشروعات المعنية بتسهيل الخدمات الذكية في موسمي الحج والعمرة.

وأوضح مدير مركز ريادة الأعمال في (كاوست) هتان أحمد أن مبادرة الابتكار وريادة الأعمال تحت مظلة منطقة مكة المكرمة تعد إحدى أهم شراكات الجامعة وهو برنامج رئيسي في تطوير ريادة الأعمال في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030″ وقال : “هذه هي السنة الثانية التي نقيم فيها هذه الشراكة مع محافظة مكة وقد قمنا معاً بتدريب أكثر من 120 رائد أعمال في سياق هذا البرنامج.

وهناك أفكار ناشئة في غاية الإبداع ونتطلع إلى توفير الإرشاد والدعم المستمر لمؤسسي الشركات الناشئة” حيث جاءت نسبة المتدربين المشاركين 49 % من النساء و 56% وتوزعت وظائف المشاركين بين 4 أعضاء هيئة تدريس، 3 معيدين، 7 مهندسين، 30 طالبًا وطالبة، 4 من أصحاب الشركات الناشئة.

وعبرت نائب الرئيس للشؤون السعودية في كاوست الدكتورة نجاح يوسف عشري عن سعادتها بمساهمة الجامعة في دعم وتدريب الشباب السعودي وعن اعتزازها أن تكون كاوست شريكة لملتقى مكة الثقافي المنبثق عن إمارة منطقة مكة المكرمة تحت عنوان ” كيف نكون قدوة من خلال مبادرة الريادة والابتكار ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *