الإقتصاد

9.5 مليار ريال صادرات المملكة من الأغذية

الرياض- البلاد

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” مشاركتها في النسخة الرابعة والعشرين من معرض الخليج الغذائي الصناعي “جلفود” الذي أقيم بمدينة دبي من 12 إلى 16 جمادى ثاني 1440هـ.

وتأتي مشاركة “الصادرات السعودية” بالمعرض بهدف رفع الوعي بالتصدير وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية في قطاع الأغذية وكيفية زيادة حصة المملكة بها، استكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله “الصادرات السعودية” إلى الترويج للمنتج السعودي وزيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي في الأسواق العالمية وذلك ترجمةً لرؤية 2030.

وكان أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي قد افتتح الجناح السعودي في المعرض، الذي يشمل ثلاثا وخمسين شركة وطنية متخصّصة في قطاع الأغذية، وحظي الجناح بزيارة عدد كبير من زوار المعرض.

وتأتي مشاركة “الصادرات السعودية” في معرض “جلفود” للمرة الخامسة على التوالي انعكاسًا لما حققته صادرات المملكة في المجال الأغذية من ارتفاع، حيث بلغت صادرات المملكة لقطاع المواد الغذائية خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام 2018م ما قيمته تسع مليارات ونصف المليار ريال، واحتل قطاع الأغذية المرتبة الرابعة في قائمة الصناعات الرئيسية المصدَّرة غير النفطية لعام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *