المحليات

فيصل بن نواف يثمن جهود التوظيف بالجوف

سكاكا- البلاد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه بالإمارة امس , مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة ” هدف ” بسام بن ذياب الدرعان، الذي قدم لسموه تقريراً عن أعمال وخدمات الفرع بالمنطقة لدعم التوظيف والتدريب، وإيجاد الفرص الوظيفية في القطاع الخاص.

وثمن سمو أمير المنطقة الدعم السخي من القيادة الرشيدة لبرامج التدريب وتوظيف الشباب والفتيات ، مقدراً جهود القائمين على فرع صندوق ” هدف ” بالمنطقة وراجياً لهم التوفيق .
وبحسب التقرير فإن فرع ” هدف ” بالجوف ، قدم الخدمة لأكثر من 5000 مواطن ومواطنة ، ويدعم عبر برنامج ” حافز ” حوالي 14000 من الباحثين والباحثات عن عمل .

وأفاد التقرير أن الصندوق يقدم حزمة من البرامج منها : دعم التوظيف لرفع المهارات، وبرنامج دعم خدمة ضيافة الأطفال للمرأة العاملة ” قُره “، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة ” وصول “، وبرامج التدريب مثل ” تمهير ودروب “، ودعم العمل الجزئي ، فيما أطلق مؤخراً برنامج ” دعم التوظيف ” لرفع المهارات ودعماً للقطاع الخاص يصل إلى 50% من راتب الموظف ولمدة ثلاث سنوات.وأسهم ” هدف ” في توظيف 2070 مواطناً ومواطنة خلال العام 2018م ، من بينهم 88 من ذوي الإعاقة .

من جهة ثانية التقى الأمير فيصل بن نواف في مكتبه بالإمارة امس مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية بالمنطقة نادر بن غالب العتيبي .

وقدم العتيبي نبذة لسمو أمير منطقة الجوف عن سير العمل في الإدارة ومنها الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية التي تدعم اللغتين العربية والإنجليزية وتطبق أعلى معايير السمات الأمنية للمعلومات الشخصية ، والمواصفات الفنية ، حيث أنها تتميز بشريحة ذكية ” لا تلامسية ” متعددة التطبيقات تشتمل على بيانات سجل الأسرة، والرخصة، إضافة إلى معلومات جواز السفر.

كما استقبل سموه في مكتبه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة المهندس ماجد بن معدي الرويلي ، الذي استعرض جهود الغرفة ومدى تعاون رجال الأعمال والشركات في خدمة المجتمع ودعم فعاليات المنطقة.

ونوه أمير المنطقة بجهود الغرفة في دعم أنشطة ومناسبات المنطقة ، مشددا على دورها ورجال الأعمال الرائد في تنمية المنطقة من الجانب الاقتصادي من خلال طرح الفرص الاستثمارية ودعوة رجال الأعمال من داخل وخارج المنطقة مع تقديم التسهيلات أمامهم، وتوفير الفرص الاستثمارية الجديدة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *