المحليات

بلدي جدة يطلع على احتياجات أهالي حي الريان

جدة – إبراهيم المدني

(2500) قطعة ارض يحتويها مخطط الريان (260) شرقي محافظة جدة كانت محور نقاش بين سكان الحي والمجلس البلدي بجدة مساء امس حيث أقيم اللقاء في ديوانية الحي بحضور رئيس المجلس الأستاذ عبدالله بن دخيل الله المحمدي وعضوي المجلس عائض بن درهم وهزاع الشمراني وامين عام المجلس عيسى الصحفي .. اللقاء الذي حضره جمع من الأهالي تضمن مطالب عدة عرضها السكان على رئيس المجلس والأعضاء والتي تضمنت معاناتهم من طفوحات المياه السطحية والتي اغرقت أجزاء واسعة من الحي وتسببت في انتشار البعوض وخوفهم من الأوبئة كما تضمنت المطالب صيانة الشوارع والارصفة والانارة ومكافحة البعوض والحشرات وتصريف مياه السيول والتخلص من المستنقعات وعمل حدائق داخل الحي.

واكد رئيس المجلس ان المجالس البلدية انشأتها الدولة لتكون صوتا للمواطن وعونا له في تحقيق امنياته ومطالبه مشيرا ان القيادة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين تضع مصلحة المواطن في أولويات اهتمامها .. وأضاف المحمدي ان المجلس سبق له ان زار عدة احياء ووقف ميدانيا على أوضاعها واتخذت الاجراء المناسبة

مؤكدا ان مطالب حي الريان سيتم عرضها في جلسة المجلس القادمة وسيتخذ القرارات اللازمة حيالها والرفع بها للجهات ذات الاختصاص ومتابعة تنفيذها موضحا ان هنالك تعاون محمود بين المجلس والأمانة لخدمة الصالح العام وان الأمانة ملزمة بتنفيذ ما يصلها من قرارات المجلس مالم يكن لديها المبررات المنطقية .. وحول طفوحات المياه السطحية اكد المحمدي ان المجلس وجه خطابا لهيئة المساحة الجيولوجية للإفادة عن أسباب هذه الطفوحات في العديد من احياء جدة وعن انسب الحلول الجذرية لإنهاء هذه المشكلة اما بالنسبة للمدارس والمراكز الصحية فالمجلس يقتصر دوره في الخدمات البلدية ولكن المجلس يقوم بدور توصيل المعلومة لتلك الجهات وهي متعاونة مع المجلس فيما يخصها.

وقال:” الأمل يحدونا ان يتم تكوين فريق عمل مصغر لكل حي يتعاون ويتواصل مع المجلس لمتابعة كل ما يخص الحي وذلك لدوام الاستمرار في المتابعة أولاً بأول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *