الرياضة

كلاسيكو ( نار ) بين الاتحاد والهلال

تقديم – محمود العوضي

تتواصل اليوم مباريات الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة مواجهتين، الأولى تجمع الحزم مع الاتفاق، والثانية ستكون الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والهلال.

الحزم vs الاتفاق
يستضيف فريق الحزم على ملعبه بالرس نظيره الاتفاق. الحزم صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة يأمل في الفوز وحصد النقاط الثلاث للمضي قدما في تحسين وضعه في سلم ترتيب الدوري. أما فريق الاتفاق الذي يحتل المركز التاسع برصيد 27 نقطة، فيسعى هو الآخر للفوز واغتنام نقاط اللقاء، للدخول أكثر في مراكز المقدمة. الحزم فاز في الجولة الماضية على الباطن بهدف للاشيء فيما خسر الاتفاق أمام الفيصلي 3/4 بعدما كان متقدما 1/3؛ لذا يسعى لاعبوه ومدربه بيرناس لمصالحة جماهيرهم الغاضبة. اللقاء سينطلق في تمام الساعة 3.55 مساء.

الاتحادvs الهلال
سيكون ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) مسرحا للكلاسيكو الناري المرتقب؛ حيث يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد. سيدخل فريق الهلال اللقاء، وهو في قمة الترتيب برصيد 49 نقطة، بعد خوض 20 مباراة حتى الآن، وقد فاز في الجولة الماضية على القادسية برباعية. أما على الجانب الآخر؛ فيحتل نادي الاتحاد بقيادة سلافين بيليتش المركز الخامس عشر برصيد 15 نقطة، حيثُ واصل الفريق الاتحادي مسلسل فقدان النقاط وتعادل في آخر مباراتين، أمام قطبي القصيم التعاون، والرائد.

يسعى نادي الهلال بقيادة زوران ماميتش لتوسيع الفارق مع النصر أقرب منافسيه، ويريد الزعيم الانفراد بصدارة ترتيب البطولة بفارق مريح؛ بفضل تألق لاعبيه وبالتحديد الهداف الفرنسي جوميز. استقر المدير الفني الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال على التشكيل والطريقة التي سيواجه بها الاتحاد.

زوران سيعتمد على الثلاثي سالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو وعبد الملك الخيبري، حيث يغيب عبد الله عطيف وسلمان الفرج ونواف العابد للإصابة، بالإضافة إلى تعرض الثنائي ناصر الدوسري وكارلوس إدواردو للإيقاف. أما الاتحاد فيخوض المواجهة مكتمل الصفوف بعد تعافي البرازيلي رومانيهو من الإصابة وتأكد سلامة صخرة دفاعه مروان دا كوستا. يسعى الاتحاد للفوز، وحصد النقاط مدفوعا بجماهيره الغفيرة التي ستتواجد بالجوهرة بعد نفاد تذاكر اللقاء. مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الهلال 1/3. اللقاء سينطلق في تمام الساعة 8.25 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *