الرياضة

البهكلي: دفاع الهلال يعاني وعلى بليتش عدم ترك المساحات

جدة-عبدالعزيز عركوك

أكد المدرب الوطني مازن بهكلي أن مواجهة الكلاسيكو، الليلة على المستوى الفني، تعتبر محسومة للهلال بنسبة 90% لو نظرنا للفوارق الفنية لما يتميز بها من قوة الوسط والأظهرة وخط الهجوم؛ حيث لن يتأثر الفريق بالغيابات في خط الوسط كونه يمتلك لاعبين مميزين، أمثال ياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو وسالم الدوسري وكاريلو وهتان باهبري، فمن الصعب مجاراة الهلال في خط الوسط مهما كانت قوة الفريق الخصم.

ولكن الفريق يعاني بشكل واضح من متوسط خط الدفاع في حالة مشاركة الثنائي علي البليهي ومحمد جحفلي، كما أن الفريق يعاني نفسيا ودليل ذلك عمل الإدارة الهلالية على تجهيز الفريق من خلال عمل رحلات الترفية قبل المواجهة لإبعاد اللاعبين عن ضغط المباراة؛ كون الفريق يحاول توسيع الفارق مع الوصيف النصر.

وفي المقابل أشار البهكلي إلى أن فريق الاتحاد يجب عليه المحافظة وعدم ترك المساحات وفتح اللعب بالاعتماد على طريقة الدفاع المنخفض، بإبقاء جميع اللاعبين في مراكزهم الأساسية واللعب في ملعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن الخطة المناسبة للسيد بيليتش، هي اللعب بطريقة 4/5/1 بإشراك البرازيلي جوناس بدلا عن كريم الأحمدي إلى جانب الإيفواري سانوجو والاعتماد على الثلاثي فيلانويفا وعبدالعزيز البيشي وغاري رودريغير، والاستعانة بفهد المولد في خط المقدمة ووضع الصربي بريجوفيتش كورقة رابحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.