الرياضة

 صراع الصدارة بين أبها والعدالة

تقديم- خالد الحامد

تتواصل الندية والإثارة والمنافسة على الصدارة والصعود والهروب من الهبوط ، ففي ختام الجولة 25 من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، الذي بدأ في الدخول في مراحل متقدمة من الحسم، وستقام اليوم 5 مواجهات من العيار الثقيل ، تلعب من خلالها فرق المقدمة مع فرق تبحث عن البقاء .

أبها – العدالة
في مواجهة صعبة للغاية، يشوبها الحذر الشديد خوفاً من الخسارة يلتقي أبها مع نظيره العدالة على استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة. ستكون المباراة مفصلية للفريقين وبرغبة مشتركة في الفوز للبقاء في المنافسة على الصعود ، فريق أبها واصل منافسته القوية على الصعود، ويمتلك 43 نقطة في صدارة الترتيب ، ولن يرضى بغير النقاط الثلاث ليوسع الفارق مع منافسه العدالة الذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 42 نقطة، وسيرفع شعار الفوز ولا شيء غيره في هذه المباراة ليستعيد الصدارة، ويتوقع أن يدخل الفريقان بواقعية كبيرة يلعبان من خلالها بطريقة متوازنة بهجوم منظم ودفاع محكم.

الشعلة – ضمك
وفي الخرج، يستضيف الشعلة نظيره ضمك، في مباراة عنوانها” لا للتفريط” بالنسبة للفريقين ، فالشعلة يمتلك 21 نقطة بالمركز الأخير ، ويخشى الخسارة مجدداً والتي ستصعب موقفه خصوصاً في حال فوز فرق المؤخرة، ومن المؤكد أن الفريق سيلعب بطريقة دفاعية بحتة، بحثا عن نقطة التعادل على أقل تقدير ليستعيد وضعه المعنوي. في المقابل، ضمك صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة يسعى للفوز والمضي قدماً نحو الصدارة في حالة تعثر فريقي أبها أو العدالة .

الجبلين – الخليج
في مواجهة قوية ومهمة، يلتقي الجبلين مع الخليج على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد في حائل ، ستكون المباراة مفصلية للفريقين وبرغبة مشتركة في الفوز للبقاء في المنافسة على الصعود ، الجبلين يمتلك 33 نقطة ، ولن يرضى بغير النقاط الثلاث ليقلص الفارق مع منافسيه والدخول في دائرة المنافسة ، في المقابل يدخل فريق الخليج اللقاء برصيد 36 نقطة وسيرفع شعار الفوز ولاشيء غيره في هذه المباراة؛ ليواصل حضوره في المنافسة ، على أمل تعثر رباعي المقدمة .

النجوم – الأنصار
يستقبل فريق النجوم ضيفه الأنصار على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء؛ إذ يطمح النجوم لكسب المباراة لإيقاف التفريط بالنقاط ، والدخول في دائرة المنافسة ، ويدخل اللقاء برصيد 32 نقطة ، فيما يسعى الأنصار لمواصلة عروضه والمنافسة على مراكز المقدمة ، ويمتلك 34 نقطة، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام النجوم ، ومن المنتظر ان تشهد المواجهة إثارة وندية.

جدة – القيصومة
يستضيف فريق جدة ضيفه القيصومة في لقاء الظروف المختلفة، على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية ، مواجهة هامة تمثل تنافسا على مراكز المقدمة والمؤخرة، فريق جدة يأتي رابعا برصيد 38 نقطة ، وفوزه مع تعطل العدالة وضمك سيدخله بكل قوة في المنافسة على الصعود ، فيما يسعى القيصومة الذي يمر بظروف فنية صعبة ومني بخسارة جديدة من الجبلين بالجولة المنصرمة، وتوقف رصيده عند 28 نقطة بعد سلسلة من الانتصارات، وليس أمامه سوى الفوز إذا رغب في البقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.