الإقتصاد

انعقاد منتدى تجارة الطاقة الكهربائية

ءالكويت- البلاد

نظمت هيئة الربط الخليجي على مدى يومين منتدى تجارة الطاقة الكهربائية السابع، الذي انطلقت فعاليته في الكويت تحت شعار ” تطوير أسواق الطاقة لدعم الانتعاش الاقتصادي في مجلس التعاون “، بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي نواف بن إبراهيم آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد بن علي الإبراهيم ومجموعة من المتخصصين في الطاقة التكنولوجيا حول العالم .

وناقش المنتدى خلال جلساته العديد من القضايا المتعلقة بالنمو الاقتصادي والسكاني والتوسع العمراني والرفاهية الاقتصادية. وتطرق المنتدى إلى الحلول المبتكرة لمعالجة مشكلة إمدادات الطاقة بمختلف مصادرها بشكل اقتصادي يتناغم مع التطور العالمي في هذا المجال والمرونة المطلوبة في هذا القطاع.

كما تطرق المنتدى أيضا إلى ثورة الطاقة الرابعة، المتعلقة بالموارد المتجددة، وكيف يمكن استغلال هذه الثورة الجديدة بجانب الإمكانيات وقدرات المتاحة في المنطقة العربية، وما ستقدم هذه الثورة من مزايا لقطاع الطاقة الكهربائية لعالمنا العربي.

ويهدف المنتدى إلى تسريع خطوات تجارة الطاقة في منطقة الخليج وتفعيل الآليات الضرورية لرفع كفاءة خدمات الكهرباء في المنطقة وتقليل انقطاعها إلى الحد الأدنى من خلال التنسيق الوثيق بين كافة الأطراف المعنية في دول الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *