الرياضة

الفتح يستضيف الأهلي في مواجهة خارج التكهنات

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة لقاء وحيد يجمع بين فريق الفتح، وضيفه الأهلي، حيث يشهد ملعب الأمير عبد الله بن جلوي هذه المواجهة الصعبة على كلا الفريقين. تعادل الراقي في مباراته الأخيرة أمام فريق الوصل بهدفين لمثلهما، في ذهاب ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، أما في الدوري، فقد خسر الجولة الماضية أمام النصر.

يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 36، وبفارق نقطة واحدة عن الشباب صاحب المركز الثالث، فمنذ انطلاقة الموسم استطاع الأهلي أن يحقق الانتصار في 11 مباراة، وتعادل في ثلاث، وتلقى ست هزائم.

يقدم فريق الفتح نتائج جيدة إلى حد ما حتى الآن، وكانت آخر مبارياته في الدوري أمام فريق الفيحاء، وحقق الفوز في هذه المباراة بهدفين مقابل هدف، واستطاع الفريق أن يحتل المركز السابع برصيد 28 نقطة خلف الوحدة الذي يحتل المركز السادس حاليًا، فمنذ انطلاقة الموسم، خاض الفريق 20 لقاء، فاز في سبع وتعادل مثلهم، وخسر ست مباريات. سيتواصل غياب المدافع الدولي معتز هوساوي أمام الفتح بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي جوزف دي سوزا وخواردو لنفس السبب، ويغيب دياز للإيقاف.

سيبدأ خورخي فوساتي بطريقته المعتادة منذ توليه مهمة الإدارة الفنية للراقي، وسيدفع بالثلاثي، سلمان المؤشر، نوح الموسى، حسين المقهوي، وفي خط الهجوم سيتواجد عمر السومة بجانب دجانيني والوافد الجديد نيكولا ستانسيو. في المقابل، لن يفتقد الفتح أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وستكون كل الخيارات متاحة أمام المدرب فتحي الجبال لاختيار التشكيل الأمثل لخوض هذه المواجهة. سيواصل المدرب التونسي الاعتماد على طريقته التي اعتاد عليها الفريق منذ بداية الدوري، وسيدفع بحمد الجهيم في مركز الهجوم، مع استغلال سرعات الثلاثي بانجورا، الوسلاتي، حمزي، في الهجمات المرتدة السريعة لمباغتة الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.