المحليات

الربيعة يبحث الشراكة مع (الأوتشا) والتعاون مع بريطانيا

الرياض- واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى رشيد خاليكوف.

وقدم معاليه عرضًا شاملاً لجهود المركز الإنسانية والإغاثية في اليمن وغيرها من دول العالم المحتاجة.
وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وأهمية استمرار التعاون وتبادل المعلومات والشراكة المستدامة.

وثمّن رشيد خاليكوف في تصريح صحفي الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة ممثلة بالمركز ونتعلم من تجربته في دعم الاستجابة الإنسانية ورفع معاناة المحتاجين في اليمن ، معربًا عن سعادته للشراكة المميزة التي تجمع مركز الملك سلمان للإغاثة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)، متطلعًا إلى استمرار هذه الشراكة لدعم الدول والشعوب المتضررة في العالم.
كما التقى معاليه بمقر المركز في الرياض أمس وزير الدولة البريطاني لوزارة التنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط السيد أليستر بيرت.

واستمع المسؤول البريطاني لشرح من الدكتور عبدالله الربيعة عن الأعمال الإغاثية والإنسانية التي قدمها المركز للعديد من الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة في العالم خصوصًا اليمن وسوريا والعراق وعموم منطقة الشرق الأوسط.
وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بينهما في مجالات العمل الإغاثي والإنساني والتنموي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *