الرياضة

في ذكرى الثلاثية.. الأسطورة فيرغسون يعود لتدريب المانيو

إعداد : محمود العوضي

سيكون عشاق فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي على موعد مشوّق للغاية، حينما يستعيدون أمجاد الفريق الغابرة مع وجود المدرب الأسطوري للشياطين الحمر، السير أليكس فيرغسون، الذي سيعود من جديد لقيادة اليونايتد من دكة البدلاء.

وسيحتفل نادي مانشستر يونايتد بذكرى مرور 20 عاماً على تحقيق الثلاثية التاريخية، التي توّج بها من خلال فوزه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقب دوري أبطال أوروبا وكذلك كأس إنكلترا في موسم 1999، بإقامة مباراة خيرية أمام أساطير بايرن ميونخ الألماني في شهر مايو المقبل.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن فيرغسون البالغ من العمر 77 عاماً، سيقود الفريق الأسطوري للشياطين الحمر في تلك المباراة المقررة في 26 مايو المقبل، وستخصص إيرادات تلك المباراة لمؤسسة مانشستر يونايتد الخيرية.

وسيقود ​​السير أليكس فيرغسون فريقه الأسطوري، الذي سبق أن نال معه عام 1999 التربيل التاريخي في سجلات النادي، لاستعادة الذكريات، وخاصّة أن اليونايتد تمكن من تسطير الثلاثية بالتتويج بلقب دوري الأبطال حينها، بعدما فاز على بايرن ميونخ 2-1 في المباراة التاريخية التي شهدت انقلاباً في الوقت بدل الضائع،

حينما أحرز تيدي شيرينغهام وأولي غونار سولسكاير هدفي الانتصار على البافاري. وأعلن فيرغسون اعتزاله التدريب في 2013، مثلما تعرّض لحالة مرضية خطيرة (نزف في المخ) في شهر مايو من العام الماضي، قبل أن يعود للتعافي مجدداً، بعدما أقلق عشاق الفريق حينها. وستشكل عودة السير لمقاعد بدلاء مانشستر لحظات تاريخية مؤثرة،

وصرّح فيرغسون عن المباراة المرتقبة قائلاً: “أتطلع حقاً إلى هذا اليوم، لأنه سيكون يوماً خاصاً في أولد ترافورد، سيكون من الرائع ملاقاة بعض الوجوه المألوفة، وفرصة كبيرة لدعم مؤسسة مانشستر يونايتد الخيرية”. وتوّج فيرغسون بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع الفريق الإنكليزي، كما نال لقب الدوري الإنكليزي الممتاز 13 مرة، وظفر بكأس إنكلترا خمس مرات ليصبح المدرب الأسطوري في سجلات النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *