اجتماعية مقالات الكتاب

أمير مكة بالنيابة .. في أول جولة عمل لرابغ!

صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة له رؤى وتطلعات وخطط تفوق الوصف.. أذكر أنني استمعت الى بعض رؤاه عبر وسائل التواصل وهو يتحدث حديثا حول التحول ورؤية المملكة “2030”.. يقول ضمناً “حفظه الله” كلنا نخدم الوطن وقيادته.. والتطلعات نحو الأفضل لا تقف عند حد مع الاخذ في الاعتبار معايير الرؤيا الآن نريد ما هو الجديد لمكة المكرمة خلال الخمس السنوات القادمة. المحافظات والمراكز.

النطاق العمراني احتياجات مكة من بنى تحتية، مستشفيات، تعليم، خدمات بشكل عام وما نصيب مكة من التحول والرؤية خلال الخمس السنوات القادمة.. جميع النطاق العمراني مغطى بالخدمات. مركزاً سموه على الجودة والحماس والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة. اللجان التنسيقية تعقد اجتماعاتها مرة في الشهر مرجعها الامير خالد الفيصل حفظه الله.. إن أمر سمو سيدي الامير خالد برئاستها أنا أو من يراه سموه مناسبا تجتمع مع جميع الجهات التنفيذية. الاجتماع مرة في الشهر، كل الجهات الحكومية بمعزل عن مجلس المنطقة ويكون من ضمنها لجنة ميدانية ممثلة في الامارة وممثل لكل فرع في الاجهزة الحكومية في المنطقة للتنسيق ومتابعة الجهات بشكل شهري.

والامارة مشرفة ومرجع الجميع “الأمير خالد ممثل الملك” فالربط بين الجهات الحكومية الذي نتطلع من خلاله لتسهيل كل الخدمات للمواطنين.. ان هذه الافكار والرؤى التي تحدث عنها سمو الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ستحدث نقلة نوعية في التسريع وفي انجازات تنموية تتناغم مع التحول ومع الرؤية رؤية الانجاز والعطاء “رؤية المملكة 2030”.

والحديث موصول عن سمو أمير منطقة مكة بالنيابة وزيارة العمل الاولى لمحافظة رابغ في اطار الاهتمام والمتابعة الميدانية قام سمو امير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الامير بدر بن سلطان بزيارة عمل لمحافظة رابغ. وقف من خلالها على مبادرات المساهمة المجتمعية وتنفيذ مبادرات تعود بالنفع على ابناء المحافظة والمراكز التابعة لها. كما ترأس الامير بدر بن سلطان اجتماع المجلس المحلي للمحافظة في مستهل الزيارة.

وقد اعلنت شركة اسمنت العربية خلال زيارة سموه مبادرتها بتمكين ابناء وبنات المحافظة لسوق العمل وتأهيلهم لفتح مشاريع ريادية في مجالات عدة. كما اطلقت شركة بترو رابغ مبادرات تمثلت في دعم تعليم وتدريب ابناء وبنات شهداء الواجب وتوفير الخدمات العلاجية التخصصية.

برنامج ابنائنا السفراء “لا لمخالفات ساهر” الموجهة لطلاب وطالبات فرع جامعة الملك عبدالعزيز ودورات تدريبية للسلامة المرورية كما التقى سموه في جولة العمل باهالي رابغ واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم واسر وابناء شهداء الواجب. كما استعرض سموه المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتأخرة وتسريع العمل كما دشن مشاريع عدة وتحسين حديقة النورس. وشاطئ الساحة. وتطوير كورنيش مستورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *